المدن المحتلة ، وضع مشحون قبل الذكرى الاربعين للغزو والاحتلال

ايكيب ميديا 21 اكتوبر 2015
الداخلة المحتلة عبداتي كماش
العيون احمد الطنجي
شهدت مدينتي العيون والداخلة المحتلتين صباح اليوم سلسلة من المظاهرات ووجهت بعنف قوات الاحتلال وادى الى اصابة العديدين بجراح .
ففي الداخلة تمكن مائة معطل صحراوي “فئة المتزوجين” من اقتحام مقر ما يسمى ولاية الجهة ورفعوا لافتات وشعارات تندد بالسياسة الممنهجة للاحتلال في اقصائهم وتهميشهم ، كما نددوا بالسياسات التي ينهجها المغرب للترويج للاكاذيب كا”التنمية البشرية ” والبنى التحتية وغيرها ، مؤكدين على ان احتجاجهم دليل واضح على فشل سياسات الاحتلال الظالمة .
وبحسب المعطيات الاولية التي تحصل عليها مراسل “ايكيب ميديا” من المدينة فان ما لايقل عن 30 شخصا قد اصيبوا بعد تدخل قوات الاحتلال ضد المتظاهرين ومطاردتهم خارج مقر الولاية .
في السياق ذاته نظمت عائلات المعتقلين السياسيين بسجن تاورطة بالداخلة مظاهرة امام مقر ما يسمى اللجنة الجهوية لمجلس حقوق الانسان بالمدينة تنديدا بالتهم المفبركة و الاحكام الجائرة التي صدرت بحق ذويهم .
و ناشدت العائلات في تصريحات لمراسل “ايكيب ميديا” المنظمات والهيئات الدولية التدخل لدى سلطات الاحتلال للافراج عن المعتقلين بخاصة انهم دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم وللمطالبة بعلاج المعتقل محمد يسلم الطالب عمار الذي اصيب باضطرابات نفسية واغماء متكرر نتيجة للتعذيب الذي تعرض له خلال فترة التحقيق .
وفي العاصمة المحتلة شارك عشرات الصحراويين في مظاهرة وسط المدينة احتجاجا على حرمانهم من العمل ضمن ما يسمى “كارطيات التناوب” . ورفع المتظاهرون شعارات ضد التهميش والاقصاء والتفقير قبل ان تحاصرهم قوات الاحتلال واجهزة الاستعلامات العامة وغيرها وتفض تجمعهم بالقوة .

%d مدونون معجبون بهذه: