بعد تقديمه للمحاكمة عالي سالم بوجمعة (السعدوني ) يدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام

أيكيب ميديا
15 ابريل 2019
دخل المعتقل السياسي الصحراوي عالي سالم بوجمعة في إضراب عن الطعام ابتداءً من اليوم الاثنين 15ابريل احتجاجا على اعتقاله التعسفي و تلفيق التهم المزيفة واحتجاجا على كل ما تعرض له من تعذيب داخل مخافر الشرطة المغربية .

وكانت محكمة الاحتلال قد أجلت صباح اليوم النظر في ملفه الى الاثنين القادم .
وعرفت المحكمة حصارا بوليسيا و في ظل غياب كلي لشرط علنية المحاكمة . وتم تقديم الناشط عالي سالم بوجمعة اليوم أمام هيئة محكمة الاحتلال بتهم فبركتها أجهزته بعد العملية التي قام بها برفع أعلام صحراوية بأحد شوارع العيون المحتلة.
وذكر مراسل ايكيب ميديا من مكان المحكمة أن سلطات الاحتلال منعت مدافعين صحراويين عن حقوق الانسان ومناضلين من ولوج قاعتها ولم تسمح سوى لوالدة المعتقل السياسي وشقيقته بحضور أطوار الجلسة مضيفا بأن أجهزة الاحتلال منعت الصحراويين من الاعتصام أمام المحكمة وانتظار قرارها وقامت بتفريقهم باستعمال القوة وارغامهم على ركوب سيارات أجرة لنقلهم بعيدا عنها .
يشار الى أن أجهزة الاحتلال اختطفت الناشط عالي سالم بوجمعة ” السعدوني ” يوم 11 ابريل ونقلته نحو جهة مجهولة وظلت تنفي وجوده لديها حتى يوم السبت اي بعد 48 ساعة من اختطافه، حين تم عرضه على ما يسمى النيابة العامة بتهمة حيازة المخدرات والاعتداء على شرطي مغربي ادعت إنه توفره على شهادة طبية تتضمن 60 يوما من العجز.
ويذكر أن المناضل عالي سالم بوجمعة سبق وأن تعرض مرات عديدة للتعنيف والتعذيب على أيدي الشرطة المغربية سواء بمخافرها أو في أماكن معزولة من المدينة .كما اعتقل اكثر من مرة و حكم عليه بالسجن لمدة عام ونصف قضاها متنقلا بين عدد من السجون المغربية .ويعد عالي سالم بوجمعة “السعدوني” مناضلا طليعيا بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية يشارك في كل الوقفات والمظاهرات التي تشهدها العيون المحتلة ،مما حذى بأجهزة الاحتلال أن تجعل منه هدفا لانتقامها والزج به في سجونها .وسبق له ” اي السعدني” ان استقبل من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هورست كولر كناشط مدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

%d مدونون معجبون بهذه: