كليميم : حصار، اعتداءات ومنع من الاحتفال بالإفراج عن مبارك عمار البراهيم

كليميم : حصار، اعتداءات ومنع
من الاحتفال بالإفراج عن مبارك عمار البراهيم

ايكيب ميديا . كليميم

السبت 30 مارس 2019 ، كليميم يصنع الحدث باستقبال جماهيره المعتقل السياسي الصحراوي مبارك عمار البراهيم استقبال الأبطال . وبالرغم من حصار الشرطة المغربية لكل مداخل الزنقة 12 بشارع الخرشي وسط المدينة ومنعها وترهيبها واعتداءها على أعداد من المناضلين ، نجح الصحراويون في تنظيم حفلهم تحت شعار ” رغم التضحية وطول المسار نقوى بالعزيمة والإصرار “.

ونقل مبعوث “ايكيب ميديا” صورا لانتشار قوات الشرطة والمخازنية يضعون خوذات على رؤوسهم قبالة منزل مبارك عمار البراهيم ساعات قبل وصوله ، وما أن وصل وترجل يلتحف علما وطنيا صحراويا حتى فاجأته تلك القوات ومرافقيه بالاعتداء بالضرب ما أسفر عن اصابته وابنيه طه وعمار و المناضل الصحراوي الحبيب الصالحي .
ومنعت تلك القوات كذلك الناشط الحقوقي الصحراوي عبد الخالق سيد احمد لفضيل المرخي و الطالب والمعتقل السياسي ضمن مجموعة رفاق الشهيد الولي عمر حبوب زيدان بيحنا وشقيقه ابراهيم

وعمدت السلطات المغربية إلى قطع التيار الكهربائي عن منزل عائلة الداودي للتشويش على الاحتفال الذي لا يزال مستمرا الى حدود كتابة هذا التقرير.

ونذكر بأن وفودا جاءت من كل مدن الصحراء الغربية وجنوب المغرب قد شاركت في الحفل تكريما و اعترافا بصمود وتضحيات الأب مبارك محمد البراهيم واسرته

%d مدونون معجبون بهذه: