في ذكرى اليوم العالمي للمرأة الاحتلال المغربي يقمع مظاهرة نسوية وسط العيون

ايكيب ميديا

8 مارس 2019
تدخلت قوات الاحتلال المغربي صباح الجمعة ضد اكثر من اربعين امرأة صحراوية شاركن في مظاهرة نظمت تخليدا للذكرى المزدوجة ” اليوم العالمي للمرأة وسقوط اول شهيد في جبهة بوليساريو “.
ونظرا للظروف الصعبة التي تعيشها المناطق المحتلة والمتمثلة في التواجد العسكري والبوليسي في كل المدن بخاصة العيون المحتلة إضافة إلى التنسيق المعقد بين المتظاهرات كان من الصعب على مصوري “ايكيب ميديا” توثيق المظاهرة وتدخل شرطة الاحتلال المغربي الذي أسفر عن إصابة خمس متظاهرات بينهن المناضلة الدكجة الطالب وية “لشكر” .
وفي لقاء خاص مع ” ايكيب ميديا” اعتبرت منت لشكر أن المظاهرة نجحت في كسر الرقابة المغربية والتعبير عن تطلعات الصحراويات في رؤية بلدهن حرا مستقلا مؤكدة أن القمع و الوحشية التي تطبع رد شرطة الاحتلال لن تزيدهن الا إصرارا وعزيمة على مواصلة نضالهن الشريف .
من جهتها قالت الذهبة منت سيدمو “الهويدي” أن نجاح المتظاهرات الصحراوية في كسر رقابة الاحتلال ورفعهن للاعلام الصحراوية وسط العيون هو رسالة من نبض الشعب الصحراوي الذي سينجح حتما في كسر الاغلال والقيود التي فرضها ولا يزال الاحتلال المغربي منذ غزوه واحتلاله للصحراء الغربية .

%d مدونون معجبون بهذه: