3 كاميرات مسروقة يواصل حصد الجوائز الدوليةجائزة أفضل فيلم قصير فئة الحريات وحقوق الإنسان في مهرجان فالنسيا الدولي للافلام

 

ايكيب ميديا
24 فبراير 2019

أعلنت لجنة التحكيم في مهرجان فالنسيا الدولي لحقوق الانسان عن منحها جائزة أفضل فيلم في فئة الافلام المخصصة للحريات وحقوق الإنسان للفيلم الصحراوي ثلاث كاميرات مسروقة. لتكون بذلك الجائزة الرابعة التي يتحصل عليها الفيلم من مشاركاته في المهرجانات السينمائية الدولية .
وكان فيلم ثلاث كاميرات مسروقة الذي انتجه ايكيب ميديا بالتعاون مع مؤسسة ريفيلم السويدية قد تعرض للمنع من العرض في لبنان بسبب ضغوط مارستها المغرب على ذلك البلد العربي ومنع الجمهور اللبناني من الاطلاع على حقيقة النزاع في اخر مستعمرة في افريقيا وكنتيجة عكسية أعلنت العديد من المهرجانات نيتها عرض الفيلم .
وأثناء تسلمه الجائزة مساء الأحد أهدى احمد ابراهيم الطنجي رئيس ايكيب ميديا الجائزة إلى المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال والى شعبنا في مخيمات اللاجئين الذين تحملوا جميعهم كل أشكال المعاناة والقمع والترهيب الذي مارسه الاحتلال المغربي ضدهم منذ غزوه واحتلاله العسكري الصحراء الغربية .
واضاف الطنجي قائلا ” أنها جائزة لحرية التعبير و حرية الشعب الصحراوي مشيدا بالعمل النبيل الذي قامت وتقوم بها جمعية التضامن الفالنسية مع الشعب الصحراوي ومؤسسة نومادس وكل حركات التضامن مع شعبنا في اسبانيا والعالم .

%d مدونون معجبون بهذه: