98 منظمة صحراوية تدعو البرلمان الأوربي إلى رفض اتفاق الصيد البحري مع المغرب

 

 

وقع “ايكيب ميديا” ضمن 98 جمعية ومنظمة تمثل المجتمع المدني الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين والشتات عريضة تطالب أعضاء البرلمان الأوربي بالتصويت ضد مشروع اتفاق مستدام للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي يضم المياه الاقليمية الصحراوية و ينتظر ان يعرض للتصويت في 13 فبراير الجاري .

 

 

وتم توجيه الرسالة الى كل البرلمانيين الاوربيين بعد مظاهرة نظمتها الجالية الصحراوية في أوربا أمام مقر الاتحاد في بروكسيل ندد خلالها المتظاهرون بكل أشكال ومحاولات الالتفاف على الشرعية الدولية .

وجاء في الرسالة ” إن هذا المشروع لا علاقة له باتفاقية الشراكة المتعلقة بالصيد المستدام” فالاتفاق هش و غير قابل للاستمرار . إلى الآن ، لا تملك اللجنة الأوربية بيانات مستقلة حول مخزون الصيد في مياهنا الإقليمية ، واعتمدت في المقابل على معلومات حصرية قدمتها لها سلطات الاحتلال المغربي أو الماكينة الصناعية المقربة منها  . ولم تقم اللجنة الأوربية بأي مشاورات حقيقية مع شعبنا بل تفاوضت مع المغرب حول اتفاق يتجاهل عمدا مصالحنا ورغباتنا . وفي الأخير يمكن القول بان الأمر لا يتعلق بالصيد وإنما بأمر جيوسياسي ” إرضاء قوة احتلال غير شرعي في مقابل دعمه لبرنامج الاتحاد الأوربي في مجال الهجرة و غايات أخرى تضيف الرسالة

%d مدونون معجبون بهذه: