المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان يدين اعتقال المغرب التعسفي للزميلة نزهة خطاري

المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان يدين اعتقال المغرب التعسفي للزميلة نزهة خطاري

ايكيب ميديا
21 ديسمبر 2018

أدان المرصد الدولي من اجل حماية المدافعين عن حقوق الإنسان وهي منصة مشتركة بين المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان أدان وبشدة اعتقال سلطات الاحتلال المغربي للزميلة نزهة خطاري خالد والذي اعتبرته إجراءا يهدف إلى عرقلة عمل المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان .
وكشف المرصد في رسالة وجهها إلى رئيس الحكومة المغربي ووزير خارجيته ووزير العدل ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومندوب المغرب الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في جنيف وسفيره لدى الاتحاد الأوربي “كشف” عن الظروف التي واكبت اعتقال الصحفية في ايكيب ميديا نزهة خطاري والظروف القاسية والمهينة التي تعرضت لها في مخفر الشرطة وسرقة هاتفها الجوال .
وأعاد المرصد تذكير المسؤولين المغاربة بانها ليست المرة الأولي التي تتعرض فيها نزهة الخالد لهكذا اعتداء ففي 21 من أغسطس من العام 2016 اعتقلت في منطقة فم الواد وتعرضت لسوء المعاملة وخضعت لتحقيق مطول بسبب تغطيتها لمظاهرة نسائية ضد الاحتلال المغربي و استولت سلطات الاحتلال على كاميرتها قبل إن تفرج عنها بعد ذلك .
وأضاف المرصد في رسالته ان أعضاء آخرين من الفريق الإعلامي الصحراوي يتعرضون وباستمرار للمضايقات كما هو الشأن للزميل محمد هيبة ميارة الذي تعرضت أسرته للتهديد دون أن يتقدم المعني بأي شكاية لدى سلطات الاحتلال .

%d مدونون معجبون بهذه: