الاحتلال المغربي يشن حملة اعتقالات واسعة في العيون

 

ايكيب ميديا 20 يونيو 2018

 

شنت سلطات الاحتلال المغربي صباح الخميس حملة دهم واعتقالات طالت ثلاث شبان صحراويين في مدينة العيون. وفي لقاء مع “ايكيب ميديا” قالت والدة احد الموقوفين الثلاثة  أن شرطة الاحتلال تعتزم سجن أكثر من ستين شابا صحراويا لمشاركتهم في مظاهرات تطالب باستقلال الصحراء الغربية . 

وفي حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح الخميس اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال منزل عائلة الموساوي واعتقلت ابنها منصور ( 18 عاما)  دون أن تخبرها بطبيعة التهم الموجهة إليه ، وتم وضع الموساوي رهن الاعتقال إلى غاية مثوله أمام وكيل ملك المغرب السبت القادم .

وبعد نصف ساعة من ذلك توجهت نفس القوة إلى منزل عائلة بوشيكار واعتقلت ابنها حمزة (18 عاما)

 بعددها  انتقلت إلى منازل كل من حمزة بورجال الطالب في معهد التكنولوجيا التطبيقية  ومحمد الكركار اللذان تتهمهما برشق قوات الاحتلال بالحجارة .

 وتزعم سلطات الاحتلال أن حملتها مرتبطة بتفعيل مذكرات بحث واعتقال لأكثر من ستين شابا صحراويا ينشطون في مظاهرات ووقفات سلمية تطالب باستقلال الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات شعبها والإفراج عن كل المختطفين و المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال  .

لكن مراقبين يربطون الحملة ببث نداءات ودعوات إلى الجماهير الصحراوية للمشاركة في مظاهرات تزامنا مع زيارة يعتزم هورست كوهلر مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية القيام بها إلى العيون هذا الأسبوع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: