الرئيسية > الأخبار

جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية يخلد اليوم العالمي للبيئة

جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية يخلد اليوم العالمي للبيئة

4 حزيران (يونيو) 2015

انسجاما مع برنامجها النضالي وتخليدا منها لليوم العالمي للبيئة عقدت جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية ندوة تطرقت من خلالها إلى الأخطار المحدقة بالبيئة في الصحراء الغربية .
الندوة التي نشطها أعضاء الجمعية تمحورت حول مخاطر إنشاء محطة حرارية بالعيون المحتلة من طرف المكتب المغربي للكهرباء والتي يتم بنائها في سرية تامة في المدخل الجنوبي للمدينة بعد رفض إنشائها لمرات عدة داخل المغرب خاصة بكل من مدينتي ايت ملول وتيزنيت المغربيتين .
منشطو الندوة وبعد تقديمهم لكرونولوجيا بناء المحطة ، قامو بعرض شهادت لشخصيات مغربية رسمية تؤكد خطورة بناء هذا النوع من المشاريع بالنظر لأخطارها الجانبية على الصحة والمجال خاصة في ظل اتساع الشعاع المغناطيسي لهكذا نوع من المشاريع والمقر بحوالي 10 كلم على الأقل .
وفي ختام الندوة اصدرت الجمعية المذكورة بيانا نددت من خلاله بهذا النوع من المشاريع المضرة للبيئة محملين الدولة المغربية كامل المسؤولية ومنبهين الشركة الألمانية MAN DIESEL& TYRBO القائمة على المشروع بعدم قانونية نشاطها بالإقليم وتعارضه مع الشرائع الدولية خاصة الراي القانوني للسيد هانس كوريل .
جدير بالذكر بان المناسبة كانت فرصة عبرت من خلالها الجماهير الصحراوية عن تضامنها المطلق مع المواطنة الصحراوية تكبر هدي المضربة عن الطعام على خلفية اغتيال ابنها .
انظر الفيديو أسفله

فيديو


التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار