الرئيسية > أخبار مصورة

خطري ادوه يؤكد ان الجبهة طلبت مهلة من روس الى غاية صدور تقرير الامين العام ومجلس الامن للاجابة على طلب الحضور الى مفاوضات ماي

خطري ادوه يؤكد ان الجبهة طلبت مهلة من روس الى غاية صدور تقرير الامين العام ومجلس الامن للاجابة على طلب الحضور الى مفاوضات ماي

30 نيسان (أبريل) 2015

في مقابلة خاصة مع " موقع وغرفة صوت الانتفاضة"
قال الاخ خطري ادوه عضو الامانة الوطنية لجبهة بوليساريو رئيس البرلمان والوفد الصحراوي الى المفاوضات أن الجبهة ابلغت المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة كريستوفر روس خلال زيارته الى المخيمات اذار-مارس الماضي ضرورة انتظار ما سيتضمنه تقرير الامين العام و قرار مجلس الامن للاجابة على رغبته في حضور وفد البوليساريو الى جولة جديدة من المفاوضات شهر ماي المقبل مؤكدا ان الجبهة لايمكنها ان تبقى رهن دوامة من المواعيد واللقاءات الغير مجدية .

وفي لقاء مسجل مع موقع وغرفة صوت الانتفاضة ملحمة اقديم ايزيك بتاريخ 27 افريل 2015 ـ اكد ول أدوه انه لايمكن ان نرهن انفسنا ووقتنا في قرارات قد تكون مضيعة للجهد والوقت ، مضيفا ان الفرص كاملة اعطيت للمغرب من اجل ان يساهم في حل القضية واننا اتبعنا المثل الدارج القائل "اتبع اللص الى باب داره" بل اننا تبعناه الى ابواب كل منازله" لكن دون جدوى

وقال ادوه ان المغرب يعيدنا الى مرحلة ما قبل وجود بعثة مينورسو للاسف ، بتلكؤه ومماطلاته مذكرا بتنصله من الاستفتاء بعد عملية تحديد هوية الناخبين وصولا الى الاقرار بعدم اعتبار مشروعه المسمى "الحكم الذاتي" قاعدة للتفاوض العام 2012 .

وفي سؤال يتعلق بتصريح مسؤول صحراوي يهدد فيه بمراجعة التعامل مع بعثة مينورسو اكد ول ادوه انه من حق البوليساريو ان تطالب المنظمة الاممية بوضع رزنامة زمنية محددة لتنظيم الاستفتاء طالما ان البعثة انشئت بموجب قرار من مجلس الامن ولم يصدر اي قرار والى الان يغير من طبيعتها ولا حتى اسمها مضيفا ان اجتماع الامانة الوطنية يومي 5 و 6 من ماي القادم من شأنه يعكس مواقف الجبهة الرسمية

وبخصوص الانتفاضة اكد المسؤول الصحراوي ان يفضل ان يسميها جبهة الارض المحتلة لانها ذراع من الاذرع المقاومة و التي تشكل ازعاجا واستنزافا للاحتلال المغربي ، فانها حققت الكثير لكن المطلوب اكثر ، اما فيما يتعلق باعتراف سلطات الاحتلال بعمل الجمعيات فان الامر قد يكون اضافة لانه سينقل العمل الى العلنية وسيؤجج الشارع.

فيديو


التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار