الرئيسية > الأخبار

الشبيبة الاشتراكية الافريقية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

الشبيبة الاشتراكية الافريقية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

27 نيسان (أبريل) 2015

الشبيبة الاشتراكية الافريقية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير
اكرا( غانا)
شارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في أشغال اجتماع الشبيبة الاشتراكية الافريقية في الفترة من 23الى 26 ابريل2015 و الذي حضرته اكثر من 15 دولة من افريقيا اضافة الى رئاسة منظمة اليوزي و ممثلين عن الشبيبة الاشتراكية السويدية وقد مثل اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب كل من المكلف بالعلاقات الخارجية لاتحاد الشبيبة الاخ حمدي محمد يوسف والاخت مينتو لرباس اسويدات رئيسة مجموعة تطوعية بالمنظمة.
و قد تطرق الاجتماع الى مجموعة من القضايا من أهمها حقوق الانسان و الديمقراطية في افريقيا اضافة الى التنمية المستدامة و القضايا الراهنة و بعد عرض تقارير جميع المنظمات المشاركة تم تقديم محاضرة حول حقوق الانسان. حيث تم التركيز على الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان في المناطق المحتلة
وتم اعتماد توصية حول الصحراء الغربية باعتبارها اخر مستعمرة في افريقيا تدعو الإسراع في اجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحروي بكل حرية وفقا لقرارات الامم المتحدة و الاتحاد الأفريقي ذات الصِّلة و اطلاق صراح المعتقلين السياسين في السجون المغربية و كذلك ادانة النهب اللا شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية اضافة لجريمة جدار الذل و العار الذي يقسم الصحراء الغربية. هذه التوصية التي سترفع الى المجلس العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية الذي سيعقد في بداية شهر ماي القادم بارمنيا.

وفي البيان الختامي عبر الحاضرون عن مواصلة دعمهم ومساندتهم لحق الشعب الصحراوية في تقرير مصيره بكل حرية و ادانته للانتهاكات المغربية لحقوق الانسان.
كما استقبل للوفد الصحراوي من طرف الكاتب الاول السفارة الصحراوية بغانا السيد حمد عالى سيد البشير الذي اطلع الوفد على حسن العلاقات الصحراوية العالية وجميع القرارات المتخذة في هذا الشأن.
وفي الأخير وجه وفد الشبيبة الصحراوية دعوة رسمية لإعضاء المنظمة لزيارة مخيمات الاجئين و المناطق المحررة للوقوف على واقع الشباب الصحراوي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار