الرئيسية > الأخبار

في اليوم الثاني للمظاهرات : سلطات الاحتلال تنقل شاحنات الرش بالمياه الساخنة الى حي معطى الله

في اليوم الثاني للمظاهرات : سلطات الاحتلال تنقل شاحنات الرش بالمياه الساخنة الى حي معطى الله

15 نيسان (أبريل) 2015

اكد مراسل غرفة صوت الانتفاضة والفريق الاعلامي الصحراوي بشر ازفاطي من العيون المحتلة تواجد شاحنات الرش بالمياه الساخنة محيطة بحي معطى الله اين استخدمت قوات الاحتلال كل اساليب القمع لفض مظاهرات سلمية نظمت بالتزامن مع زيارة وفد عن مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان الى المدينة .
ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان سلطات الاحتلال استنفرت قواتها طوال يوم امس والى حدود ساعات الصباح الاولي لنهار اليوم مضيفا ان كبار المسؤولين في ادارة الاحتلال و ضباط في الاجهزة الامنية و الاستخباراتية كانوا يشرفون مباشرة على اعطاء اوامر التدخل و القمع.
هذا ، واكدت مصادر حقوقية لصوت الانتفاضة و الفريق الاعلامي الصحراوي ان دعوات للتظاهر نهار اليوم قد تلقى تجاوبا اكثر وتفاعلا على الرغم من القمع المغربي .
من جهته اكد الطنجي احمد ان مواجهات اندلعت صباح اليوم بين قوات الاحتلال و متظاهرين صحراويين بالزنقة 6 وسط حي معطى الله بسبب الافراط في استخدام العنف من طرف قوات الاحتلال ، واضاف الطنجي الذي كان يرافق وفدا نرويجيا يقوم بزيارة الى العيون منذ ظهر الثلاثاء انه التقى العديد من المصابين الصحراويين وجلهم من النساء وان الوفد النرويجي قد اعرب عن تاثره بالاحداث و اصرار الصحراويين على مواصلة نضالهم بغض النظر عن الاهتمام الدولي لقضيتهم .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار