الرئيسية > الأخبار

سفير ساحل العاج لدى الامم المتحدة : الصحراء الغربية اخر مستعمرة في افريقيا .

سفير ساحل العاج لدى الامم المتحدة : الصحراء الغربية اخر مستعمرة في افريقيا .

4 آذار (مارس) 2015

المصدر : غرفة صوت الانتفاضة
أكدت مجلة جون افريك ان المسؤولين المغربيين تفاجئوا من موقف ساحل العاج من قضية الصحراء الغربية والذي عبر عنه سفير ذلك البلد لدى الامم المتحدة بنيويورك يوسوفو بمبا .
واكدت المجلة في خبر نشرته يوم امس الثلاثاء على موقعها على الانترنت انه وبعد عام من زيارة ملك المغرب الى دول افريقية جنوب الصحراء ، اضطر وزيره في الخارجية صلاح الدين مزوار الى القيام بزيارة شبيهة شملت كلا من ساحل العاج ، الغابون ، غينيا كوناكري و السنغال بهدف تقييم التعاون بين الطرفين مضيفة ان الوزير المغربي استهل زيارته الى ابيدجان يوم 26 فيفري الماضي حيث التقى نظيره شارل ديبي كوفي ، وان العلاقات الاقتصادية افضل بكثير من العلاقات السياسية التي تاثرت بموقف ساحل العاج من مسالة الصحراء الغربية .
وكشفت المجلة ان سفير ساحل العاج لدى الامم المتحدة بنيويورك يوسوفو بمبا اعتبر الصحراء الغربية اخر مستعمرة في افريقيا وهو ما فسرته الديبلوماسية المغربية انه دعم ضمني لجبهة بوليساريو .
ولا يعرف ما ان كان لموقف ساحل العاج علاقة بالموقف الذي عبر عن الاتحاد الافريقي مؤخرا ، ام انه لايعدو ان يكون خطأ فادحا مثلما كتبت جرائد مغربية نهار اليوم وينتظر منه اتخاذ اجراءات ضد السفير بمبا .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار