الرئيسية > الأخبار

 عاجل : ثلاث نشطاء صحراويين يتعرضون للاعتداء والاساءة بمطار العيون المحتلة

عاجل : ثلاث نشطاء صحراويين يتعرضون للاعتداء والاساءة بمطار العيون المحتلة

3 آذار (مارس) 2015

ايكيب ميديا
03 مارس 2015

تعرض الصحفيان الصحراويان أحمد الطنجي و المحفوظ دحو الى الاعتداء بالضرب داخل مطار مدينة العيون المحتلة من طرف باشا المدينة المدعو ابراهيم بنبراهيم مرفوقا بضباط تابعين لجهازي " مراقبة التراب الوطني " مخابرات و الاستعلامات العامة دونما سبب .
وقال رئيس الفريق الاعلامي الطنجي احمد ان ضباطا اعترضوا طريقهما وامروهما باصطحابهم الى غرفة بالمطار حيث جرى التحقيق معها والاعتداء عليهما بالضرب المبرح ، مضيفا ان المدعو بنبراهيم قام بالاعتداء عليه ورفيقه بالضرب تاركا المجال لغيره من الضباط باكمال الاعتداء
واكد الطنجي الذي كان يتحدث لهيئة تحرير "ايكيب ميديا" ان المسؤولين المشار اليهما اعلاه توعدوه وزميله بمصير سئ لدى عودتهما من رحلتهما .
وينوي الزميلان السفر الى بلاد الباسك للمشاركة في ندوة دولية حول مقاومة الشعب الصحراوي ، ونقل معاناة هذا الاخير والصحفيين في الاراضي المحتلة .
في سياق متصل ، تعرضت الناشطة الحقوقية وعضو لجنة امهات المختطفين الصحراويين الخمسة عشر نحبوها الخليفي الى اساءة المعاملة وصودرت العديد من حاجياتها الخاصة بما في ذلك قرص صلب و وثائق .
وتعرضت لخليفي هي الاخرى الى تفتيش مهين قبل ان تخضع الى تحقيق باحدى غرف المطار مصحوبا بكلام نابي من طرف نفس الشخص ومساعديه من الضباط .
وتنوي الخليفي السفر الى العاصمة الغانية اكرا حيث ستشارك في ندوة للتعريف بنضالات شعبنا و مقاومته ضد الاحتلال المغربي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار