الرئيسية > الأخبار

مظاهرات ومسيرات للمطالبة بالاستقلال

مظاهرات ومسيرات للمطالبة بالاستقلال

28 شباط (فبراير) 2015

ايكيب ميديا 28 فيفري 2015

قال مراسل "ايكيب ميديا" من العيون المحتلة ان مناوشات بين عشرات الصحراويين وقوات الاحتلال امتدت لاكثر من ساعتين مساء امس الجمعة بتجزئتي الوفاق والراحة بالعاصمة المحتلة .
واندلعت تلك المواجهات عندما تدخلت عناصر من شرطة الاحتلال ضد عشرات الصحراويين الذين خرجوا في مظاهرة سلمية بحي الوفاق تحولت الى مسيرة باتجاه تجزئة الراحة ، واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال استخدمت في اعتدائها الهروات والحجارة لكن نشطاء الانتفاضة تمكنوا من طردها من المكان لمدة ساعتين وهم يرفعون الاعلام ويرددون الشعارات الوطنية .
وبعد الاستعانة بتعزيزات من الشرطة والقوات المساعدة ، اندلعت مواجهات انتهت بمطاردة المتظاهرين وفرض حصار امني على التجزئتين السالفتي الذكر .
كما شهدت احياء كل من الدويرات ، لاحوهم ، الحشيشة و قيادة بوكراع توزيع الاف المناشير وحملة للكتابة على الجدران
في سياق متصل ، اكد مراسل "ايكيب ميديا" من الداخلة المحتلة ان مظاهرة سلمية جرى تنظيمها بحي اكسيكيسات للتنديد بتنظيم طبعة هذه السنة من منتدى كرانس مونتانا بالمدينة المحتلة . وعلى الرغم من الانزال الامني الذي فاق بحسب مصادر اعلامية مغربية عشرة الاف جندي وشرطي مغربي فان الحراك الجماهيري بالمدينة استمر في ازعاج سلطات الاحتلال .واكد مراسلنا اعتقال ثلاثة من ناشطي الانتفاضة
في السمارة المحتلة نقل مراسلنا بالصور مظاهرة سلمية نظمتها فعاليات الانتفاضة بالمدينة احتفالا بالذكرى 39 للاعلان عن قيام الجمهورية الصحراوية و للتضامن مع الزميل حسنا اعليا و التنديد ايضا بتنظيم منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار