الرئيسية > الأخبار

برلمان بمبلونا يوجه توصية باعطاء الصفة الدبلوماسية لتمثيلة البوليساريو

برلمان بمبلونا يوجه توصية باعطاء الصفة الدبلوماسية لتمثيلة البوليساريو

22 شباط (فبراير) 2015

مراسل ايكيب ميديا
بمبلونا- اسبانيا 22 فيفري 2015
نظمت المجموعة البرلمانية السلام والحرية للشعب الصحراوي ندوة ببرلمان مدينة ببامبلونا حضرها ممثلون عن احدى عشر برلمان جهوي بالاضافة الى عضو الامانة الوطنية وممثل الجبهة بإسبانيا الاخ بشرايا بيون والزميل حسنة اعليا.
الندوة تخللتها العديد من المداخلات لبرلمانيين من جميع الأحزاب السياسية طالبوا فيها بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير باعتبار قضيته تعالج ضمن مسلسل تصفية الاستعمار.
الندوة كانت مناسبة للزميل حسنة اعليا للحديث عن عما يتعرض له الشعب الصحراوي من انتهاكات لحقوقه الاساسية اضافة الى المعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال والاكراهات التي يعاني منها الصحفيون الصحراويون .
وفي البيان الختامي للندوة اصدر البرلمانيون عدة توصيات كان ابرزها مطالبة اسبانيا باعطاء الصفة الدبلوماسية لجبهة البوليساريو كممثل شرعي و وحيد للشعب الصحراويو مثلما نندوا بانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من طرف قوات الاحتلال المغربي ضد المقاومين الصحراويين وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين كما طالبوا الحكومة الاسبانية بمراجعة طلب حسنة اعليا للجوء السياسي .واعرب البرلمانيون عن شجبهم لعزم مؤسسة كرانس مونتانا تنظيم منتداها بالداخلة المحتلة باعتباره منظم في اقليم محتل وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي.
وفي الاخير اكدوا على انه سيتم تسليم بيانهم الذي يحمل اسم توصية بامبلونا لممثلي مجلس الامن الدولي، المفوضية الأوروبية،الحكومة الاسبانية، تمثيلية جبهة البوليساريو بإسبانيا، الحكومة المغربية،و كذلك البرلمان الاسباني

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار