الرئيسية > الأخبار

سلطات الاحتلال تعتقل ثلاث نشطاء وتقتحم منازل صحراويين بالباطيمات (+فيديو)

سلطات الاحتلال تعتقل ثلاث نشطاء وتقتحم منازل صحراويين بالباطيمات (+فيديو)

18 شباط (فبراير) 2015

العيون المحتلة في 18 فيفري 2015

نقل مراسل الفريق الاعلامي الصحراوي " ايكيب ميديا" من العيون المحتلة صورا للحظة اعتقال صحراويين من منزل عائلتهم بحي العمارات والاعتداء عليهم بوحشية قبل نقلهم الى مكان يعتقد بانه مركز اعتقال سري تعرضوا خلاله للاستنطاق والتعذيب .
وأضاف مراسلنا ان مظاهرة سلمية جرى تنظيمها بالحي المذكور رفعت خلالها اعلام الدولة الصحراوية ورددت فيها العديد من الشعارات السياسية قبل ان تصل تعزيزات تابعة لشرطة الاحتلال وقواتها المساعدة لتتدخل بقوة وتقوم بمطاردة المتظاهرين الذين احتموا في منازل بالحي ، لكن قوات الاحتلال قامت باقتحامها بشكل عشوائي .
من بين المنازل التي تم اقتحامها منزل المواطن الصحراوي محمد ولد سيدي يوسف ( بيصة) أصيبت زوجته بجروح جراء الاعتداء عليها من طرف قوات الاحتلال علما انها تمكث في عدتها كما تم اعتقال ابنها لعروصي و الاعتداء على ابنتها مباركة .
اعتقال المواطن الصحراوي المختار العمير هو الاخر وتعرضه للتعذيب في مركز الاعتقال السري ، واقتحام منازل كل من اهل دحو ن اهل الحيرش اهل علي بويا ولد ميارة اهل محمد ماء العينين اهل احميدي .
ومساء الثلاثاء شهد نفس الحي مظاهرة نظمها تلاميذ المدارس والاعداديات تنديدا بالوحشية والعنصرية بل والهستريا مثلما نقل مراسلنا التي انتابت سلطات الاحتلال في ردها ضد المظاهرات السلمية والمسؤولة للمطالبة بحق شعبنا في استكمال سيادته الوطنية .
الرابط

ايكيب ميديا ..... يتعهد بتغطية مستمرة للحراك لجماهيري

فيديو


التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار