الرئيسية > الأخبار

احالة سبعة طلبة صحراويين على سجن ايت ملول

احالة سبعة طلبة صحراويين على سجن ايت ملول

15 كانون الأول (ديسمبر) 2014

اغادير – المغرب / ايكيب ميديا
15 ديسمبر 2014

اعتقلت الشرطة المغربية يومي الخميس والجمعة 14 طالبا صحراويا بمدينة اغادير لمشاركتهم في مظاهرات احتجاجا على تعرض اثنين من زملائهم لاعتداء من اشخاص مجهولين دون ان تقدم السلطات على اجراء تحقيق في الحادثة .
وقال مراسل "ايكيب ميديا" في المدينة أن السلطات المغربية افرجت مساء امس الاحد وبشكل مؤقت عن سبعة من الموقوفين فيما احالت الباقين على السجن في انتظار محاكمتهم يوم 18 ديسمبر .

وتوجه السلطات المغربية للموقوفين تهما ذات طابع جنائي وهو الامر الذي فنده الطلبة الصحراويون مؤكدين ان اعتداء السلطات كان انتقاما من مواقف الموقوفين السياسية وانشطتهم النقابية .
واضاف مراسلنا أن لدى الطلبة الصحراويون قناعات ودلائل على تورط عميد الشرطة ورئيس المنطقة الامنية مصطفى كمور في عملية الاعتداء عليهم ، نظرا لماضيه وتورطه في انتهاكات جسيمة ابان شغله لمناصب امنية بمدن الصحراء الغربية المحتلة .
ونقل عن احد السبعة المفرج عنهم أن الطالب لحسن الكيرع بات يتغوط دما فيما اصيب محمد عالي العنتاري بجروح بليغة على مستوى رقبته وظهره جراء ما تعرضا له من تعذيب علي يد المحققين باشراف مباشر من المسمى كمور ،
وأكد مراسلنا ان حالة الموقوفين السبعة الذين تمت احالتهم على سجن ايت ملول نهار اليوم صعبة للغاية جراء ما تعرضوا له من تعذيب نفسي وجسدي .
اسماء الطلبة المفرج عنهم : محمد فاضل دادة ، محمد عالي العنتاوي ، لحسن الكيرع ، اباحازم ماء العينين ، بوبة محمد ، محمد مبارك بداد ، حمزة المازغي
اسماء الطلبة المعتقلين : سيبا مولاي المحجوب ، النفاع الكنتاوي ، النومرية حسنة ، السباعي محمد ، لعروصي فتن ، الخراشي عبد اللخ و محمد اشراقة .
هذا ونذكر بانه وبعد مرور اربع عقود من احتلاله للصحراء الغربية ، لم يسعى المغرب لبناء ولو نواة جامعية واحدة في الصحراء الغربية ، وتبقى وعوده سرابا ، لانه يربطها بشرعنة احتلاله وهو الامر الذي يرفضه المنطق والقانون الدولي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار