الرئيسية > الأخبار

استمرارا لسياسة ابعاد الشهود سلطات الاحتلال تطرد فنانيين امريكيين من العيون المحتلة

استمرارا لسياسة ابعاد الشهود سلطات الاحتلال تطرد فنانيين امريكيين من العيون المحتلة

23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

ايكيب ميديا
العيون المحتلة 23 نوفمبر 2014

أكد مصدر حقوقي صحراوي الاحد نبأ طرد فنانين اميركيين كانا يسعيان الى الاطلاع على واقع حياة الصحراويين تحت سلطة احتلال المغرب لبلدهم منذ العام 1975 .
ونقلت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في رسالة اخبارية توصل "ايكيب ميديا" بنسخة منها ان عناصر امنية حاصرت الفندق الذي كان يقيم فيه الناشطان وسط العيون المحتلة قبل ان ينتقل ضباط تابعين للاستعلامات العامة و مديرية مراقبة التراب الوطني الى غرفة الناشطين واخبارهما بانهما شخصان غير مرغوب فيهما .
واضافت الجمعية ان السلطات الامنية ولغرض طرد الفنانة تينيسي واستون وزميلها ياشي احضرت سيارة اجرة وامرت سائقها بالتوجه بهما الى مدينة اغادير في المغرب .
وعبرت الجمعية عن تنديدها الشديد بما اعتبرته ا"نتهاكا صارخا" في حق الناشطين الاميركيين وكل المتضامنين الدوليين الذين تعرضوا للطرد وطالبتهم بتوجيه رسالة الى المشاركين في المنتدى العالمي لحقوق الانسان المزمع انعقاده في مراكش في الفترة ما بين 27 و 30 نوفمبر الجاري للتذكير بالحصار والقمع الذي يتعرض له الصحراويين تحت سلطة الاحتلال و كذا ابعادها لشهود اثبات الانتهاكات المغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار