الرئيسية > الأخبار

الامم المتحدة تعلن مراجعتها لعمليات حفظ السلام وتعين خوسيه راموس هورتا رئيسا لفريق عمل مستقل

الامم المتحدة تعلن مراجعتها لعمليات حفظ السلام وتعين خوسيه راموس هورتا رئيسا لفريق عمل مستقل

1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

ايكيب ميديا

أعلنت الامم المتحدة الجمعة الماضي إنشاء فريق مستقل رفيع المستوى معني بعمليات السلام، "يضم مجموعة واسعة من التجارب والخبرات"، برئاسة خوسيه راموس هورتا من تيمور الشرقية .
و قال الامين العام للمنظمة الدولية بان كيمون أن الفريق سيقوم بإجراء تقييم شامل لحالة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة في الوقت الحالي، والاحتياجات الناشئة في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا أول فريق يقوم بدراسة كل عمليات حفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة.
وسوف ينظر المشاركون في مجموعة واسعة من القضايا التي تواجه عمليات حفظ السلام، بما في ذلك الطبيعة المتغيرة للنزاعات، وتطور الولايات، والمساعي الحميدة، وتحديات بناء السلام، والترتيبات التنظيمية والإدارية، والتخطيط، والشراكات، وحقوق الإنسان وحماية المدنيين، والقدرات النظامية لعمليات حفظ السلام والأداء.
ومن بين البعثات التي تثير جدلا في اوساط الامم المتحدة توجد بعثة مينورسو باعتبار غياب سلطتها لحماية ومراقبة حقوق الانسان بل انها باتت تلتقي وتطلعات المغرب لتحويلها حارسا يحمي احتلاله للصحراء الغربية
وبتعيين خوسيه راموس الحائز على جائزة نوبل للسلام و الذي سبق وان تراس تيمور الشرقية ، تكون الرباط في مواجهة جديدة مع نافذة اممية ستزيد من متابعها وتحشرها في زاوية ضيقة بخاصة اذا ما اخذ بعين الاعتبار العلاقة التاريخية التي ربطت السيد راموس بنضال الشعب الصحراوي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار