الرئيسية > الأخبار

محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة تؤكد حكما ابتدائيا بحق ثلاث معتقلين سياسيين صحراويين

محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة تؤكد حكما ابتدائيا بحق ثلاث معتقلين سياسيين صحراويين

28 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

أكدت محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة الثلاثاء حكما ابتدائيا بحق ثلاث معتقلين سياسيين صحراويين كانت محكمة ابتدائية اصدرته بحقهم ويقضى بسجنهم عشرة اشهر نافذة اضافة الى غرامية مالية .
وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت في وقت سابق هذا العام كل من سرير عبد المطلب ، بابير محمد و عليين الموساوي واتهمتهم بالاعتداء على دورية تابعة لشرطة الاحتلال وعرقلة السير ومهاجمة موظفين اثناء تادية مهامهم وهي تهم عادة ما توجه الى مناضلي الانتفاضة الصحراوية كاجراء انتقامي ضد على انشطتهم وارائهم السياسية . وبرات نفس المحكمة المعتقل بابير محمد في ملف مماثل .
وبحسب رئيس "ايكيب ميديا" الذي حضر المحاكمة الى جانب وفد من المراقبين الدوليين ضم كل من المحامتين الاسبانيتين اينيس ميرندا نافارو و انا ماريا نيبيس و البرتغالية اسابيل لورينسو فإن مجموعة من الخروقات قد شابت المحاكمة ، اضافة الى غياب الادلة التي من شأنها ادانة المتهمين .

وعلى الرغم من الاتهامات التي وجهها النشطاء بتعرضهم الى التعذيب وبخاصة عبد المطلب سرير الذي اكد تعرضه للاغتصاب فإن اي تحقيقا لم يفتح وهو ما تعتبره منظمات حقوقية صحراوية تشجيعا للافلات من العقاب ، ورخصة لكل الجلادين لمارسة انتهاكاتهم ضد النشطاء والمناضلين من اجل استقلال الصحراء الغربية .

و محكمة الاستئناف باغادير تؤجل محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي جمال سواخ

في سياق متصل اجلت محكمة الاستئناف باغادير – بالمغرب محاكمة الطالب والمعتقل السياسي الصحراوي جمال سواخ الى 9 من ديسمبر المقبل . وكان سواخ قد اعتقل عقب المظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة اسا جنوب المغرب ويعتقد بان اعتقاله جاء ايضا انتقاما من أنشطته بجامعة ابن زهر باغادير.
المحاكمة شهدت حضور مراقب دولي من جنسية اسبانية .

ايكيب ميديا
28 اكتوبر 2014

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار