الرئيسية > الأخبار

بيان حول مقاطعة ايكيب ميديا للقاء وفد منظمة هيومن رايت ووتش

بيان حول مقاطعة ايكيب ميديا للقاء وفد منظمة هيومن رايت ووتش

29 آب (أغسطس) 2018

ايكيب ميديا

المناطق المحتلة

الصحراء الغربية

بيان حول مقاطعة ايكيب ميديا للقاء وفد منظمة هيومن رايت ووتش

العيون المحتلة

29 غشت 2018

يزور وفد عن منظمة هيومن رايت ووتش مدينة العيون المحتلة منذ يوم امس الثلاثاء 28 غشت الجاري يضم كلا من :

ـ السيد رضى بنشمسي "مغربي الجنسية "

ـ فيروز يوسفي " مغربية الجنسية "

سيقوم خلال مدة اقامته بلقاء مع عدد من الجمعيات والاطارات الصحراوية في اطار قيام المنظمة بتقصي حول وضعية حرية الرأي والتعبير في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

وجاءت المنظمة للاقليم بعد تقديمها لطلب ترخيص من السلطات المغربية في خرق واضح للقانون الدولي على اعتبار ان إقليم الصحراء الغربية مسجل ضمن لائحة تصفية الاستعمار مما يعني ان وضعيته القانونية لا تسمح لاية جهة الاقرار بسلطة الاحتلال المغربي عليه .وهاته المنظمة للاسف الشديد اقرت بسلطة الاحتلال المغربي بإستئذانها لها دون اشعار جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي صاحب السيادة ،كما ان منظمة هيومن رايت ووتش لم تعبر عن اي تجاوب مع الرسالة التي بعثت بها اليها جبهة البوليساريو والتي شددت من خلالها على هذا الخرق القانوني .وكان من المفروض ان تكون منظمة هيومن رايت ووتش منصفة على الاقل باشعار جبهة البوليساريو بهذه الزيارة مثلما اشعرت دولة الاحتلال أو الاكتفاء باشعار الامم المتحدة . إننا في ايكيب ميديا وانطلاقا من قراءتنا للمتغيرات الدولية وخاصة المرتبطة بقضيتنا الوطنية نؤمن أن المرحلة باتت تستوجب معركة قانونية حول الشرعية انطلاقا من القانون الدولي ومن المفروض علينا كمناضلين ان ننخرط في هاته المعركة .

كما اننا سجلنا في ايكيب ميديا أن تشكيلة اعضاء الوفد الذي يزور العيون المحتلة ورغم تقديرنا واحترامنا لعضوي الوفد الا انها قد تمس مبدأ الحياد وكان اولى بمنظمة هيومن رايت ووتش إرسال شخصيات من جنسيات مختلفة لضمان تقرير متزن يكون اعضاؤه بعيدين من التعرض لاية ضغوطات مغربية كيفما كان نوعها .

واعتبارا لكوننا مناضلين صحراويين أولا وأخيرا نعتبرجبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي ،وإذ نشدد على الالتزام بكل قرارت التنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب برؤية واعية ومستوعبة لكل ملابسات القرار ،وبعد قرار التنظيم بضرورة مقاطعة وفد هيومن رايت ووتش . وحيث انه كان مبرمجا اليوم على الساعة السابعة مساءا لقاءا لايكيب ميديا مع وفد منظمة هيومن رايت ووتش فإننا قررنا في ايكيب ميديا مقاطعة اللقاء اعتبارا للمعطيات السالفة الذكر .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار