الرئيسية > الأخبار

مؤتمر عمال نيجيريا يدعو الرئيس بوخاري إلى الوفاء بعهده والمساهمة في استقلال الصحراء الغربية

مؤتمر عمال نيجيريا يدعو الرئيس بوخاري إلى الوفاء بعهده والمساهمة في استقلال الصحراء الغربية

11 آب (أغسطس) 2018

 

ايكيب ميديا 11 اغسطس 2018

 

دعى مؤتمر عمال نيجيريا وهو تجمع نقابي يضم اكبر أربع نقابات في البلاد "دعى"الرئيس محمادو بوخاري الى الوفاء بعهده وضمان نيل الشعب الصحراوي لحريته واستقلاله عن المغرب .

وجاءت الدعوى خلال كلمة ألقاها رئيس المؤتمر اياوبا وابا يوم امس الجمعة في تجمع داعم لنضال الشعب الصحراوي نظم تحت شعار " نيجيريا مستمرة في النضال من اجل تحرير الصحراء الغربية" .

وانتقد المتحدث خلال ذات اللقاء ما اسماه "تقاعس" الرئيس بوخاري وعدم استغلال منصبه بما يلزم لضمان نيل الصحراء الغربية استقلالها ووقف كل اشكال الظلم والقهر الممارس تجاه اخر مستعمرة في إفريقيا " ان صمت الحكومة النيجيرية تجاه ما يعانيه الشعب الصحراوي من ويلات وظلم يعني بكل بساطة ان نيجيريا تربط نفسها بذلك الظلم .

من جهته شدد بيودون اوغونيمي رئيس اتحاد الجامعات في نيجيريا على ضرورة تحرك نيجيريا الرسمية والشعب لدعم الشعب الصحراوي داعيا الى تجنب المساهمة في اي عمل يعيق النضال العادل لهذا الشعب الشقيق من اجل حريته واستقلاله .

وطالب اوغونيمي الرئيس بوخاري باستغلال منصبه كرئيس للايكواس لتحقيق التعهدات التي التزم بها تجاه أخر مستعمرات إفريقيا .

وفي موضوع الثروات الطبيعية دعا السيد ايزنوا نواغو من لجنة الدفاع عن حقوق الانسان النيجيريين الى مقاطعة السلع والمنتجات المغربية تضامنا مع الاشقاء في الصحراء الغربية .

 

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار