الرئيسية > الأخبار

عبد القادر الطالب عمار: المغرب يبتز أوربا بملف الهجرة بهدف توقيع اتفاقيات تشمل الصحراء الغربية

عبد القادر الطالب عمار: المغرب يبتز أوربا بملف الهجرة بهدف توقيع اتفاقيات تشمل الصحراء الغربية

2 آب (أغسطس) 2018

ايكيب ميديا / وكالات

2 أغسطس 2018

 

قال عبد القادر الطالب عمار عضو الأمانة الوطنية لجبهة بوليساريو سفير الجمهورية الصحراوية لدى الجزائر أن المغرب باشر تنفيذ تهديداته لأوربا بهدف ابتزازها والضغط عليها للتوقيع على اتفاق للصيد البحري سبق وان أبطلته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوربي في قراراها الصادر في 27 فبراير 2018 .

واعتبر القيادي الصحراوي أن التوقيع على أي اتفاق مع المغرب يشمل الصحراء الغربية سيعصف بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الشخصي لحل القضية الصحراوية وسيعطل التعاون الإقليمي في كل المجالات .

واتهم ولد الطالب عمار القوتين الاستعماريتين السابقتين في المنطقة بإضمار النية للتوقيع على مذكرة تفاهم أولي مع المغرب استباقا لقرار محكمة العدل الأوربي الثالث الذي قال انه جاء في الوقت المناسب ليوضح الأمور و يساهم في الضغط على المغرب التوسعي .

وعبر المتحدث عن أمله في أن تسهم النخبة السياسية الجديدة في اسبانيا في مراجعة وتصحيح أخطائها التاريخية التي لاتزال السبب في محنة ومعاناة الشعب الصحراوي إلى اليوم .

وكان الوزير المغربي المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد الخميس أن دعم الاتحاد الأوربي لبلاده في ملف الهجرة السرية لا يرقى لحجم التضحيات التي يقدمها داعيا إلى ما اسماه إرساء تعاون مشترك قوي يشمل دول غرب المتوسط .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار