الرئيسية > الأخبار

نواب في البرلمان الاسباني يطالبون حكومة بلدهم التدخل لوقف القمع المغربي ضد الصحراويين .

نواب في البرلمان الاسباني يطالبون حكومة بلدهم التدخل لوقف القمع المغربي ضد الصحراويين .

1 تموز (يوليو) 2018

ايكيب ميديا 1 يوليو 2018

اصدر برلمانيون إسبان من مجموعة الصحراء الغربية في مجلس النواب الاسباني بيانا. طالبوا من خلاله تدخل حكومة بلدهم لوقف القمع الممارس على المتظاهرين الصحراويين في المدن المحتلة واستدعاء السفير المغربي في مدريد لتبلغيه احتجاجا رسميا ضد تلك التجاوزات .
وأشار البيان الذي توصل ايكيب ميديا بنسخة منه إلى" خطورة الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدن العيون ، السمارة و بوجدور المحتلة و التي خلفت عشرات المعتقلين و المصابين حالة احدهم خطيرة لتعىضه للدهس بسيارة تابعة لشرطة الاحتلال .

وأضاف البيان أن " سلطات الاحتلال المغربية قمعت متظاهرين يطالبون بحق تقرير المصير و بحماية أممية بالتزامن مع زيارة المبعوث الشخصي لامين عام الأمم المتحدة هورست كوهلر" وطالب
رئيس الحكومة بيدرو سانشيس لاتخاذ الإجراءات اللازمة على المستوى الدبلوماسي.
من بينها دعوة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الى التنديد بالانتهاكات المغربيةوتوسيع صلاحيات مينورسو لحماية الصحراويين.
ووقع البيان البرلمانيين الممثلين عن الأحزاب التالية
انريك بتايار كومبريميس، روثيو دي فروتوس عن الحزب الاشتراكي الاسباني( الحزب الحاكم) وانا سورا عن الحزب الجمهوري الكاتلاني، انييكو بارادياران عن الحزب الوطني الباسكي ، و سيرخيو باسكوال ، سونيا فاري ، كارمين باليدو عن اتحاد اليسار الموحد و بوديموس و تجمع لماريا.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار