الرئيسية > الأخبار

في تصعيد جديد : سلطات الاحتلال تبعد 4 نشطاء عن العيون المحتلة

في تصعيد جديد : سلطات الاحتلال تبعد 4 نشطاء عن العيون المحتلة

11 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

اقدمت سلطات الاحتلال المغربي مساء الجمعة على منع اربع نشطاء صحراويين من دخول العيون المحتلة قادمين اليها من الداخلة . وكان النشطاء وهم المعتقلين المفرج عنهما كمال اطريح وعزيز براي ، ومراسلة التلفزيون الوطني الصالحة بوتنكيزة والمناضلة الزهرة الغريد كانوا في طريقهم الى العيون المحتلة لكن عند نقطة المراقبة جنوب العيون كان العشرات من ضباط وعناصر الشرطة والاجهزة الامنية والاستخباراتية في انتظارهم .
اسيئت معاملتهم ، و تم اتلاف ما بحقائبهم قبل ان يتم ارغامهم على ركوب سيارة شرطة ستقلهم الى الداخلة المحتلة .
هذا وبحسب متابعين للاوضاع فان الخطوة تهدف الى جس نبض المقاومين الصحراويين بهدف اقرار واقع الاقامة الجبرية الذي بدأت سلطات الاحتلال في تطبيقه ضد اعلاميين ونشطاء صحراويين بالعيون المحتلة عقب المظاهرات والمسيرات التي شهدتها المدينة الصيف الماضي .
في سياق متصل ، شارك مئات الصحراويين في مظاهرا سلمية جرى تنظيمها بالعيون المحتلة تخليدا للذكرى الرابعة لانشاء مخيم اقديم ايزيك ، ورفع المتظاهرون اعلام جبهة بوليساريو ورددوا شعارات مناوئة للاحتلال المغربي ، لكن قوات الشرطة والقوات المساعدة تدخلت بعنف ضدهم وقامت بمداهمة منازل مواطنين صحراويين و تخريب اثاثها .
ونقل مراسلنا في العاصمة المحتلة ، ان المظاهرة التي نظمت بزنقة الشريف الرضي قد شهدت تدخلا عنيفا اسفر عن وقوع عدة اصابات و مداهمة منزل عائلة اهل بلعمش .

ايكيب ميديا
العيون المحتلة 11 اكتوبر 2014

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار