الرئيسية > الأخبار

عرض فيلم "ثقب في الجدار" بمدينة فيتوريا

عرض فيلم "ثقب في الجدار" بمدينة فيتوريا

1 حزيران (يونيو) 2018

ايكيب ميديا
01 يونيو 2018

أعلنت الصحفية راكيل كالبوا ،و عضو جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي فيتوريا ، في ندوة صحفية. عن اول عرض للفيلم الكارتوني " ثقب في الجدار".
يتناول انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية. كما يشرح بشكل تفصيلي انعدام الحقوق الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية. معطيات الفيلم الكارطوني معتمدة من شهادات للنشطاء و مواطنين صحراويين تم أخذها في الأراضي المحتلة من خلال تحقيقات ميدانية قام بها النشطاء من الجمعية فيتوريا و نشطاء صحراويين بتعاون بين جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي وايكيب ميديا .
واضافت راكيل راكيل ان هذا العمل كان نتيجة عمل جبار للمجموعات شبانية من جمعية فيتيوريا المشرفة على تحقيق و ايكيب ميديا الذي تكلف بعمل تحقيق الميداني و الاشراف .
التحقيق الميداني الذي ابتدأ برنامجه 2013 كان ثمرة مجهود بين الجمعية وايكيب ميديا حيث انتقل في البداية أعضاء من الفريق نحو فيتوريا وهناك تمت اول دورات تكوينية في موضوع البحث الاجتماعي وفي مراحل لاحقة التحق شبان باحثين اسبان من الجمعية بمدينة العيون المحتلة في سرية تامة لتكوين الباحثين الميدانيين الصحراويين في مجالات التعليم والسكن والصحة ،وفي مراحل أخرى تمت البحث الميداني واستجواب نشطاء ومهتمين صحراويين في الموضوع . وعلى مدار السنتين تقريبا تواصل البحث وزار العيون المحتلة اكثر من مجموعة باحثين بعيدا عن أنظار أجهزة الاحتلال ،ليكلل هذا العمل بتقرير عن وضعية الحقوق الاجتماعية والثقافية الصحراويين بالمناطق المحتلة وهذا الفيلم الكارطوني ،الذي لاشك سيسلط الضوء على زيف ادعاءات الاحتلال في مجال التنمية المزيفة للاقليم المحتل.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار