الرئيسية > الأخبار

ممثل الجبهة في بودابست :الدعاية المغربية دليل على إحباط وفشل الرباط

ممثل الجبهة في بودابست :الدعاية المغربية دليل على إحباط وفشل الرباط

28 أيار (مايو) 2018

 

ايكيب ميديا 27 مايو 2018

 

يبدو أن نشاط مكتب جبهة بوليساريو وفعاليته في العاصمة المجرية بودابست بات يؤرق النظام المغربي وأجهزته الاستخبارتية خاصة مع الاهتمام التي تحظى به قضية شعبنا في أجندة الحكومة المجرية والتي عبر عنها وزير خارجيتها بيتر سبارتو من قلب العاصمة المغربية الرباط في تصريح خص به جريدة لوماتان في 27 من ابريل من العام الماضي .

ويقول سبارتو بان " هنغاريا تدعم القرارات التي تم اتخاذها في إطار الأمم المتحدة ومجلس الأمن واعتقد أن الطرفين مدعوان لاحترام تلك القرارات . نأمل في كل الأحوال بان يتم التعجيل بحل تلك القضية التي تؤثر بشكل سلبي على التعاون الإقليمي ".

تصريحات هدمت كل أحلام الرباط ومساعيها للتغلغل في هذا البلد الذي له حدود مع تسع بلدان أوربية ، زد على ذلك الدعم الذي عبر عنه رئيس لجنة الصداقة المجرية مع الشعب الصحراوي وشخصيات مرموقة تعهدت ياستمرر فضح التأمر الفرنسي المغربي على أسس الشرعية الدولية ونضال الشعب الصحراوي من اجل حقه في تقرير المصير والاستقلال .

من جهته اعتبر الأخ سليمان احمد ممثل الجبهة في بودابست في تصريح خاص مع "ايكيب ميديا" أن الدعاية المغربية تأتي بعد أن اشتد الخناق على نظام الرباط أوربيا خاصة مع قرارات محكمة العدل الأوربية التي كشفت نهب وسرقة المغرب و ازدرائه للقانون الدولي باستمرار احتلاله للصحراء الغربية .

وأضاف الديبلوماسي الصحروي أن الدعاية المغربية لن تغير من طبيعة الحقائق وهي ان بوليساريو هي الممثل الشرعي والوخيد للشعب الصحراوي وان المغرب قوة احتلال معتدية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار