الرئيسية > الأخبار

سياسات قطع الارزاق - شهادات مؤثرة لناشطات صحراويات

سياسات قطع الارزاق - شهادات مؤثرة لناشطات صحراويات

12 أيار (مايو) 2018

ايكيب ميديا
12 مايو 2018

كشفت سيدتين صحراويتين عن طبيعة الماساة التي يعيشها الصحراويون تحت سلطة الاحتلال المغربي و ظروف القهر والانتقام الممارسة بحق النشطاء وعائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين .
واثارت السيدة اغليلة عجنة زوجة المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة اكديم ايزيك محمد باني والمحكوم بالسجن المؤبد ظروف الفقر المدقع الذي تعيشه اسرتها منذ اختطاف واعتقال معيلها و الصعوبات والعراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال لمنعهم من زيارته مضيفة ان صمود اسرتها المكونة من خمسة ابناء وام المعتقل وزوجته ادى الى قطع اخر مصادر عيشها وهي نصف بطاقة انعاش وهي مبلغ لا يتجاوز الالف درهم مغربي .
وفي نفس السياق اثارت اسعيدة ديدا اليزيد موضوع قطع الارزاق الذي يكشف طبيعة النوايا المغربية من شعبنا مؤكدة ان الفشل سيكون حتما مال السياسات المغربية التي تعتمد على خسة ودناءة وبعد عن ابسط القيم والمبادئ الانسانية .

وتلخص تجربة السيدتين عجنة اغليلة و الموساوي اسعيدة تجارب عشرات الصحراويين الذين تعتقد سلطات الاحتلال انها ستنهي مسار نضالهم من اجل حرية واستقلال شعبهم .
لكن موضوع قطع الارزاق سيمسى ملفا متكاملا يدين الاحتلال به نفسه ويؤكد من خلاله نواياه باستمرار نهبه وسرقته لثروات شعبنا و استمرار تفقيره .
وجاءت تصريحات الناشطتين الصحراويتين خلال لقاء نظم بمقر جمعية ASVDH بالعيون المحتلة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار