الرئيسية > الأخبار

السلطات المغربية ترحل المدير المشارك للنوفاكت

السلطات المغربية ترحل المدير المشارك للنوفاكت

11 أيار (مايو) 2018

ايكيب ميديا 11 مايو 2018

منعت السلطات المغربية الخميس مدير المعهد الدولي لمناهضة العنف "نوفاكت" وعضو مجلس ادارة لافيدي من زيارة المغرب وقامت بترحيله من مطار الرباط بعد احتجاز دام لاثني عشر ساعة .
وفي بيان اصدرته النوفاكت وارسلت نسخة منه ايكيب ميديا قالت المنظمة ان السلطات المغربية بررت قرارها بالحفاظ على امن المغرب القومي . وذكر البيان بتعرض ممثلة المنظمة للطرد من المغرب العام 2015 و ممارسة ضغوط قوية لارغام المنظمة على اغلاق مقرها الاقليمي في الرباط قبل نقله الى العاصمة التونسية .
وكشف ذات البيان عن الاساليب التي تمارسها المغرب ضد المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الانسان والحريات الامر الذي يزيد من حدة الانتهاكات التي تمارسها الرباط ضد دعاة الحقوق المدنية والسياسية في البلد .

ونذكر بان النوفاكت منظمة دولية غير حكومية تعمل على بناء السلام والدفاع عن حقوق الإنسان في البحر الأبيض المتوسط ​​ولها مكاتب في برشلونة ، مدريد ، كاسيريس ، تونس ، رام الله وعمان ، يعتمد نشاطها على دعم المجتمع المدني المغاربي في نضاله اللاعنفي ، تشتغل في المغرب مع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، للتقدم في مجالات العدالة بين الجنسين ، وحماية الحقوق المدنية والسياسية وتعزيز الديمقراطية التشاركية.
كما قامت بأنشطة في مخيمات اللاجئين الصحراويين. كان آخرها الندوة الدولية للاعنف. حضرها نشطاء من عدة دول. الأراضي المحتلة.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار