الرئيسية > الأخبار

كاتب مغربي يدعو إلى تنظيم مسيرة لتحرير مونت ليزيفلان من البوليساريو

كاتب مغربي يدعو إلى تنظيم مسيرة لتحرير مونت ليزيفلان من البوليساريو

10 أيار (مايو) 2018

ايكيب ميديا 10 مايو 2018

دعا كاتب وروائي مغربي إلى تنظيم ما اسماه "مسيرة خضراء" لاستعادة ليزايفلين وإلا فان بوليساريو ستعتبرها مناطق محررة .

وفي مقال نشره موقع le360 في نسخته الفرنسية دعا كادر المخزن فؤاد العروي إلى تعبئة 60 ألف شخص قال أنهم مغاربة يقيمون بشكل قانوني في المقاطعة التي تشمل كذلك مونت لاجولي .

و اعتبر الكاتب الذي لايتواني في التعبير عن حنينه لزمن إدريس البصري عن اعتماد البوليساريو في معاركها على ثلاثة حلفاء بحسب زعمه وهم تفكك المغاربة وجهل السكان الأصليين للبلدة وحصان طراودة أو جملها وهو ما أدى إلى تقلد صحراويين مناصب في بلدية المقاطعة بينهم نائب العمدة وأمين صندوقه .

لا ادري لم لا يقوم هذا السيد بالعودة إلى تندوف والعيش تحت خيمة هناك أو إلى العيون حيث يعيش حياة سليمة ومزدهرة بدلا من ممارسة الحياة السياسية هنا ؟ انه سؤال يحيرني يكتب العروي .

واستشعر الكاتب الخطر الصحراوي المتزايد بتنامي تواجد العائلات الصحراوية في مونت لاجولي وإنشائهم لجمعيات على غرار "جمعية المرأة الصحراوية" و " نادي الشباب الصحراوي" والتي ادعى انها تمول عبر المنح البلدية ومساعدات السكان الأصليين للمقاطعة داعيا الى مواجهة ما اسماه صحروة المقاطعة .

هل هي هزيمة المحتل داخل معاقله ؟ آم أن مونت لاجولي تعيد للأذهان جغرافيا الحاضنة الشعبية لشعبنا المناضل وطليعة كفاحه بوليساريو ؟ الطبقة العاملة التي ورثت قيم النضال ومبادئه وكابدت وصمدت أمام كل سياسات المغرب .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار