الرئيسية > الأخبار

 عائلة باني تضرب عن الطعام تضامنا مع كلود مونجان الاصفاري

عائلة باني تضرب عن الطعام تضامنا مع كلود مونجان الاصفاري

20 نيسان (أبريل) 2018

 

ايكيب ميديا 20 ابريل 2018

 

في خطوة للتعبير عن تأييدها لنضالات الناشطة الفرنسية كلود منجان الاصفاري ، أعلنت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي محمد باني خوضها إضرابا عن الطعام لمدة 24 ساعة وذلك بمنزلها الكائن بالعاصمة المحتلة العيون .

وحمل أفراد الأسرة المتكونة من والدة المعتقل وزوجته وشقيقته وأبنائه الخمسة أعلام الجمهورية الصحراوية وصور باني ويافطة تعلن تضامنها المطلق مع السيدة كلود مونجان كما استحضروا في تصريح مع مراسل *"ايكيب ميديا"* معاناة معتقلي اكديم ايزيك وصمود عائلاتهم أمام كل أشكال الطغيان والظلم الذي تمارسه المغرب ضد أبناء شعبنا المقاوم مشددة على انه "لا تراجع ولا استسلام حتى تحقيق النصر والاستقلال التام ".

للتذكير فقد أعلنت الناشطة الفرنسية كلود مونجان الاصفاري عن خوضها إضرابا مفتوحا عن الطعام بضاحية "ايفري" الباريسية للتنديد باستمرار منع السلطات المغربية لها من زيارة زوجها النعمة عبدي الاصفاري المحكوم بثلاثين سنة سجنا نافذة رفقة 18 من رفاقه الاخرين تتراوح الاحكام الصادرة بحقهم بين المؤبد والعشرين عاما .

وكان الامين العام الاممي انطونيو غوتيريس قد اشار بشكل واضح لظروف اعتقال مجموعة اكديم ايزيك والاحكام الجائرة الصادرة بحقهم وهو ما دفع بالاحتلال الى تحريك بيادقه للرد اعلاميا على مضامين التقرير .

 

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار