الرئيسية > الأخبار

خلفيات اجتماع برلمان الرباط الطارئ

خلفيات اجتماع برلمان الرباط الطارئ

1 نيسان (أبريل) 2018

ايكيب ميديا
1 ابريل 2018

دعا البرلمان المغربي مجلسيه الى الاجتماع بشكل طارئ يوم غد الاحد لتدارس مستجدات قضية الصحراء الغربية . ونقل موقع عربي 21 عن مسؤولين مغاربة قولهم ان النواب ليس لهم علم بفحوى الاجتماع لكن تحركات الاتحاد الافريقي وتقرير مفوضه محمد موسى فكي الذي يتضمن رؤية لحل القضية الصحراوية إضافة الى زيارة السفير اميركا الى مخيمات اللاجئين في توقيت يسبق مداولات مجلس الامن وتحركات الجيش الصحراوي دفعت كلها الى اجتماع مجلسي البرلمان لاتخاذ مواقف بشأنها .

وفي اتصال مع ايكيب ميديا قال محلل سياسي صحراوي تحفظ عن ذكر اسمه ان اجتماع البرلمان المغربي ليس بالأمر الجديد فقد داب النظام المغربي على اللجوء الى هذه المؤسسة الشكلية وجعلها شماعة يحملها المسؤولية كلما عظمت مصائبه مذكرا بمسرحية الردود على تصريحات الأمين العام الاممي السابق بان كيمون بشان الاحتلال المغربي ومسيرات البهرجة ضد السويد والاتحاد الأوربي مضيفا ان المحتل يعيش حالة من الشيزوفرينيا اذ في الوقت الذي يسوق فيه لرعيته تحقيق انتصارا بانضمامه للاتحاد الافريقي يمنع عن هذا الأخير مسؤوليته وواجبه في الانخراط لحل اخر قضايا الاستعمار في القارة .

ولم يستبعد المتحدث من ان يكون لاجتماع البرلمان المغربي علاقة بتصور كوهلر الذي عبر امام أعضاء مجلس الامن عن عزمه القيام بزيارة الى المنطقة بما فيها الاراضي المحتلة

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار