الرئيسية > الأخبار

سمارة نيوز تندد باعتقال صحفييها وتدعو المنتظم الدولي للتحرك .

سمارة نيوز تندد باعتقال صحفييها وتدعو المنتظم الدولي للتحرك .

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español] [français]

28 آذار (مارس) 2018

ايكيب ميديا 27 مارس 2018

نددت المجموعة الصحراوية للاعلام بالسمارة المحتلة " سمارة نيوز" باعتقال اثنين من صحفيها ليلة الثلاثاء من احد مقاهي المدينة وطالبت بالافراج الفوري عنهما .
وأشارت المجموعة إلى أن تصاعد حملة القمع ضد الإعلاميين والنشطاء يأتى للتغطية على حملات البلطجة والاجرام التي تستهدف المدنيين الصحراويين بالمدينة مؤخرا.
ووجهت السمارة نيوز نداءها لمنظمة "مراسلون بلا حدود" واللجنة الدولية للصحفيين من اجل التدخل لحماية الإعلاميين الصحراويين وملاحقة المغرب على جرائمها المتكررة ضدهم ، وضمان عدم إفلات المعتدين من العقاب.

وكان مصدر حقوقي صحراوي قد اكد لايكيب ميديا ان محمد سالم ميارة و محمد الجميعي قد اعتقلا مساء الثلاثاء و وضعا رهن الاحتجاز في انتظار مثولهما امام وكيل ملك المغرب مضيفا ان الحملة لا تستهدف الناشطين المذكورين فقط بل كل زملائهم الذين كشفوا مؤخرا عن جرائم البلطجية المغاربة الممارسة بحق الصحراويين وبدعم و اسناد من سلطات الاحتلال مؤكدا ان اشهار شرطي مغربي لمسدسه في وجه متظاهرين صحراويين ياتي في سياق ذات الحملة .
وفور اعتقال الزميلين ميارة والجميعي احتشد العشرات من الصحراويين امام مركز شرطة الاحتلال ليلة البارحة للمطالبة باطلاق سراحهما .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار