الرئيسية > الأخبار

وسط تكتم عن مضامينه : كوهلر يقدم تقرير احاطته الى مجلس الامن في اجتماع مغلق

وسط تكتم عن مضامينه : كوهلر يقدم تقرير احاطته الى مجلس الامن في اجتماع مغلق

21 آذار (مارس) 2018

ايكيب ميديا 21 مارس 2018

رفض المبعوث الشخصي لامين عام الامم المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر الاجابة على اي من اسئلة الصحفيين اليوم عقب تقديمه لتقرير الاحاطة الموجه الى مجلس الامن .
وقال ماثيو راسل لي مدير موقع انر ستي بريس ان كوهلر وفريقه بدوا نشيطين للغاية حيث التقوا ممثل المغرب الدائم لدى الامم المتحدة عمر هلال و وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الذي قال بانه معارض لتوسيع صلاحيات مينورسو و وزيرة الخارجية السويدية اضافة الى ممثلي الاتحاد الافريقي . وعقب الصحفي المتخصص في شؤون الامم المتحدة على لقاء كوهلر بسفير الاتحاد الافريقي واصفا اياه بالحدث الذي اصاب المغرب بالجنون .
و يعيد تكتم المبعوث الشخصي و الرئيس الدوري لمجلس الامن "السفير الهولندي" عن فحوى تقرير الاحاطة و عدم الرد على حزمة الاسئلة المهمة التي طرحها ماثيو راسل لي يعيد الى الاذهان نفس النهج الذي اتخذه المبعوثان الشخصيان السابقان والذان اعتبرا تسرب المعطيات الى الاعلام بالعامل المؤثر ضد الجهود الرامية الى تصفية الاستعمار من اخر بلدان افريقيا .
وكان المبعوث الشخصي قد التقى في وقت سابق بمسؤولين في الادارة الاميركية كما التقى
بامحمد خداد عضو الامانة الوطنية لجبهة بوليساريو ومنسقها مع مينورسو و وزيرة الخارجية السويدية واعتبرت هذه الاخيرة في تغريدة لها اللقاء الذي عقده كوهلر مع مجلس الامن بالهام معبرة عن دعمها لجهود حل النزاع الذي يمر عبر مفاوضات جادة وبحسن نية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار