الرئيسية > الأخبار

المنتدى الاجتماعي العالمي : القضية الصحراوية قضية كل الاحرار في العالم*

المنتدى الاجتماعي العالمي : القضية الصحراوية قضية كل الاحرار في العالم*

16 آذار (مارس) 2018

ايكيب ميديا 16 مارس 2018

لم يترك الوفد الصحراوي المشارك في اشغال المنتدى الاجتماعي العالمي المنظم بسلفادور دي باهيا فرصة حضوره دون ان يصنع الحدث ، ومنح المنظمون كلمة للوفد الصحراوي اعترافا بنضالات شعبه وصبره وجلده في مواجهة الاستعمار القديم والجديد .
وشاهد الحضور و الملايين عبر التلفزيون البرازيلي الرسمي كلمة الشيخة عبد الله المعبرة رفقة البشير متيق الذي ارتدى قميصا رسمت عليه خريطة الصحراء الغربية يزينها علم الجمهورية الصحراوية.
وحيت الشيخة من على المنبر الشعوب التواقة للحرية والديمقراطية و التي تدافع عن كرامتها.....
الشعوب التي تناضل من اجل حريتها لان الحرية ملك لكل الاحرار في العالم .
ان الشعب الصحراوي لايزال مستمرا في نضاله من اجل انتزاع حقه في الحرية والاستقلال تقول المتحدثة شاكرة البرازيل على حسن ضيافتها والام افريقيا على نبل مبادئها للقضية مختتمة بالقول عاش نضال الشعب الصحراوي .
وفور انتهاء كلمتها عانق البشير متيق والشيخة عبد الله المناضل الرمز لولا دا سيلفا الرئيس البرازيلي السابق الذي نقل مكانة بلده الى مستوى معتبر بين الامم .
في سياق ذي صلة كشفت المناضلة الصحراوية خدجتو المخطار سياسة الترهيب التي يمارسها الاحتلال المغربي عبر عملائه المأجورين في المنتدى عند مداخلتها امام احدى الورشات المنظمة نهار اليوم حيث لم يتمالك هؤلاء انفسهم امام كم الحقائق والمعطيات التي قدمتها المتحدثة عن قضايا المراة الصحراوية ونضالاتها و المعاناة التي تعيشها تحت سلطة الاحتلال المغربي .

وقامو بالتهجم على الوفد الصحراوي واصدقائه و هو ما لقي استهجانا واستنكارا من لدن الحاضرين .
وفي متابعته لاشغال المنتدى اطلع ايكيب ميديا على حقيقة انقسام الوفد المغربي بين مشاركين سواح و اخرين بلطجية ارسلوا للتشويش على انشطة الوفد الصحراوي الذي اثبت كفاءته في الدفاع عن قضية شعبه منذ انطلاق اشغال اول طبعة من المنتدى .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار