الرئيسية > الأخبار

في السمارة المحتلة : قوات الاحتلال تعنف ضحايا الاختفاء القسري وذوي المختطفين والشهداء

في السمارة المحتلة : قوات الاحتلال تعنف ضحايا الاختفاء القسري وذوي المختطفين والشهداء

10 آذار (مارس) 2018

ايكيب ميديا 10 مارس 2018

شارك عشرات الصحراويين ضحايا الاختفاء القسري و ذوي الشهداء و المختطفين مجهولي المصير بمراكز الاختفاء السرية اكدز و قلعة مكونة في مظاهرة نظمت صباح اليوم امام مقر عمالة السمارة المحتلة للمطالبة بالكشف عن مصير مئات المختطفين و تسليم رفاة الشهداء و الكشف عن حقيقة ما تعرض له مئات الصحراويات والصحراويين من فظاعات داخل مراكز الاختفاء السرية المغربية اضافة الى حقهم في جبر الضرر وفقا للقوانين والتشريعات الدولية .
وقال المسؤول عن مجموعة السمارة نيوز الاعلامية ان المظاهرة نظمت بتنسيق من اللجنة الصحراوية المستقلة للاختفاء القسري المنشئة حديثا بعد علمها بزيارة نظمتها بعثة من ما يسمى المجلس الوطني لحقوق الانسان الى السمارة من اجل طي ملف المختطفين الصحراويين مجهولي المصير . و اضاف المتحدث ان قوات الاحتلال تدخلت بعنف لمصادرة اللافتات واليافطات التي حملت عبارة من مثل "شهداء بلا قبور تساءل من في القصور" .
وتسارع سلطات الاحتلال لحل ملف ضحايا الاختفاء القسري بالتزامن مع المطالب الدولية المتزايدة للمغرب بوضع حد لانتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الصحراوي و التي كان اخرها الشروط الصارمة التي وضعها الاتحاد الاوربي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار