الرئيسية > الأخبار

منصور عمر يدعو الاتحاد الأوربي إلى احترام القانون ووقف التغطرس المغربي.

منصور عمر يدعو الاتحاد الأوربي إلى احترام القانون ووقف التغطرس المغربي.

2 آذار (مارس) 2018

ايكيب ميديا 2 مارس 2018

 

دعا منصور عمر عضو الأمانة الوطنية لجبهة بوليساريو الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع أميركا اللاتينية "دعا" الاتحاد الأوربي الدخول مع جبهة بوليساريو في حوار جدي و معقول يحترم حقوق الشعب الصحراوي ويضمن مصالح الاتحاد تماشيا مع قواعد القانون الدولي .

وأكد المسؤول الصحراوي في بيان أرسل إلى "ايكيب ميديا" انه يتعين على دول الاتحاد الأوربي الرد بحزم وصرامة على الغطرسة والاستهتار المغربي المعبر عنهما في تصريحات أعضاء الحكومة المغربية بعد صدور قرار محكمة العدل الأوربية بشان اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد والمغرب الذي أعاد التأكيد على سيادة الشعب الصحراوي على بلاده .

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي في بيانه « يجب على أوربا أن تكون جزءا من الحل لا المشكلة. يتعين عليها أن تتصرف وفقا للشرعية الدولية وان لا تقبل بتوقيع اي اتفاق مع مملكة المغرب خارجا عن حدودها الجغرافية المعترف بها دوليا وإلا فإنها بذلك تكافئ نظاما ينتهك القانون والشرعة الدوليين و تسهم في إطالة حرب ظالمة ضد الشعب الصحراوي ".

وارجع المتحدث أسباب إفشال المغرب لجهود الأمم المتحدة لحل النزاع إلى استمرار نهبه وسرقته لموارد الشعب الصحراوي من فوسفات ومنتجات سمكية وزراعية وغيرها مشددا على انه لا يحق لأي كان استغلال تلك الثروات عدا الشعب الصحراوي و ممثله الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

 

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار