الرئيسية > الأخبار

سلطات الاحتلال تنقل يحي اعزى إلى سجن مراكش

سلطات الاحتلال تنقل يحي اعزى إلى سجن مراكش

27 شباط (فبراير) 2018

 

ايكيب ميديا

27 فبراير 2018

في الذكرى العاشرة لاعتقاله نقلت سلطات الاحتلال المغربي الناشط الحقوقي الصحراوي يحي الحافظ اعزى من سجن بويزكارن جنوب أغادير إلى سجن الوداية بمراكش بزعم إخضاعه لفحوصات طبية عقب تدهور وضعه الصحي مؤخرا متأثرا بمضاعفات أمراض عدة أصيب بها خلال فترة الاعتقال .

وفي اتصال مع "ايكيب ميديا" قالت فاتو يحي اعزى ان والدها ظل ولساعات طوال محتجزا في إحدى غرف مستشفى ابن طفيل مكبل اليدين قبل أن يتم إرجاعه إلى سجن الاوداية بادعاء وجود خلل في جهاز الفحص بالأشعة .

وعبرت الناشطة البالغة من العمر 20 عاما عن تخوفها على مستقبل والدها الصحي بالنظر إلى ما تعرض له العديد من الصحراويين من تعذيب نفسي وجسدي أدى إلى وفاة البعض منهم وإصابة آخرين بأمراض مزمنة وحملت الدولة المغربية كامل المسؤولية عن صحة والدها .

ودعت فاتو بالمناسبة جميع الشرفاء الصحراويين الى المشاركة في اللقاء الذي ستنظمه العائلة بمدينة الطنطان بمناسبة مرور عشر سنوات على اعتقال والدها . وفيما يلي نص الدعوة كما توصل بها "ايكيب ميديا" :

 

*دعوة*

 

بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتقاله ، تتشرف عائلة المناضل و الناشط الحقوقي يحيى محمد الحافظ اعزة المعتقل بسجن انزكان بدعوتكم لحضور النشاط الذي سيحتضن في منزلها الكائن ب .... بمدينة الطنطان مهد الثورة و الثوار .

ونهيب كذلك بالأخوات و الإخوة في المنابر الإعلامية والهيئات الحقوقية وكل الشرفاء لحضور هذا النشاط الذي سنبرز فيه مسار المناضل والناشط الحقوقي الذي اعتقل و ادين بتهم مفبركة انتقاما من انشطته الحقوقية ومواقفه السياسية المؤيدة لجبهة بوليساريو ممثلة الشعب الصحراوي الشرعي والوحيد .

 

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار