الرئيسية > الأخبار

عائلة أحمد سالك التوبالي تنفي تهم البسيج لابنها

عائلة أحمد سالك التوبالي تنفي تهم البسيج لابنها

17 شباط (فبراير) 2018

إيكيب ميديا
17 فبراير 2018

نفت عائلة المعتقل الصحراوي احمد سالك التوبالي في لقاء مصور مع إيكيب ميديا التهم الموجهة الى ابنها من طرف مكتب التحقيقات المركزي المغربي مؤكدة انها تفاجئت بالفرقة الخاصة وهي تقتحم منزلها و تفبرك المحجوزات التي احضرتها للتصوير وللدعاية لا غير .
وقال شقيق المعتقل ان اخيه المزداد بمخيمات اللاجئين الصحراويين و رجع رفقة اسرته العام 1994 وهو رضيع ليست له اي علاقة باي تنظيم ارهابي وانه شخص بسيط من بسطاء الشعب الصحراوي وجد نفسه ضحية للجهاز المغربي لاغراض لا يفهم سوى انها انتقام من الصحراويين وقضيتهم مضيفا ان عناصر البسيج احضروا سكينا من المطبخ اضافة الى بذلة عسكرية و صادروا هواتف افراد العائلة وضموها الى بطاقة هوية المعتقل الوطنية الصحراوية وقدموها لاعلامهم على انها ادلة ادانة للشاب البالغ من العمر 24 عاما .
العملية الاستباقية والنوعية لجهاز الخيام مسرحية سخيفة من حيث توقيت انتاجها و اسلوب اخراجها يقول احد المدونين الصحراويين فهي تسعى لابعاد الانظار عن الازمة الحقيقة التي يعيشها نظام الرباط في مواجهة القضاء الاوربي من جهة و صراعه الخفي مع المبعوث الشخصي الى الصحراء الغربية ورفضه لاسلوب معالجته لملف القضية الصحراوية .
و تساءل اخر اذا كانت بطاقة الهوية الصحراوية دليلا على تورط المعني فما هو حجم تورط المغرب في دعم داعش الارهابي بالنظر الى نسبة قادته المغاربة ؟

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار