الرئيسية > الأخبار

المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني يخيط فمه ويدخل في اضراب مفتوح عن الطعام .

المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني يخيط فمه ويدخل في اضراب مفتوح عن الطعام .

8 شباط (فبراير) 2018

ايكيب ميديا 8 فبراير 2018

نقلت " تنسيقية رافضي الجنسية المغربية" وهي مجموعة تضم صحراويين تخلوا عن وثائقهم الثبوتية كاسلوب للتعبير عن رفضهم للاحتلال المغربي "نقلت" خبرا على صفحتها في الانترنت يؤكد اقدام المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني على خياطة فمه والدخول في اضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من اليوم الخميس وذلك احتجاجا على ما يتعرض له من تعذيب و سوء معاملة من طرف مدير وموظفي سجن طاطا وسط المغرب .
من جهته كشف الناشط الصحراوي حمزة الفيلالي ل "ايكيب ميديا" عن الظروف المزرية التي عاشها ولايزال السعدوني منذ اعتقاله هو واثنين من رفاقه في التنسيقية انتقاما من انشطتهم ومواقفهم السياسية الواضحة بشان نضال الشعب الصحراوي من اجل حريته واستقلاله مضيفا انهم عانوا من التعذيب في سجون العيون و ايت ملول قبل ان يتم فصلهم عن بعضهم ناهيك عن ما يكلفه ذلك من اعباء على اسرهم التي يلزمها قطع مئات الكلمترات لزيارتهم .
واضاف الفلالي ان السعدوني تعرض للعزلة الانفرادية او ما يصطلح عليه في لغة السجون المغربية ب "الكاشو " لمرات عدة و تم تعذيبه واساءة معاملته بسبب جرأته على مواجهة جلاديه حتى وهو في السجن . و نبه الفلالي المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية الى تعنت ادارة سجن طاطا دعاها تلك المنظمات الى التحرك العاجل لانقاذ حياة السعدوني ورفاقه وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار