الرئيسية > الأخبار

"اكات" تمنح جائزتها لحقوق الإنسان للنعمة الاصفاري

"اكات" تمنح جائزتها لحقوق الإنسان للنعمة الاصفاري

25 كانون الثاني (يناير) 2018

ايكيب ميديا 25 يناير 2017

ستمنح الحركة المسيحية لمناهضة التعذيب "اكات" يوم السبت جائزتها لحقوق الإنسان للمناضل الصحراوي المعتقل في سجون الاحتلال المغربي النعمة الاصفاري . وقالت هيلين ليجاي في تصريح لموقع "لاكروا" أنها لن تنساق بأي شكل من الأشكال للحديث عن خارج السياق الذي يجعل من الصحراء الغربية أرضا محتلة بشكل غير قانوني لأكثر من أربعين عاما المغرب يرتكب جرائم حرب بسياساته الاستيطانية وترحيله للشعب الصحراوي ومنعه من العودة لوطنه ونهبه لثروات الإقليم مضيفة انها مؤسستها

ستقدم جائزتها المسماة " انجل دي تير لحقوق الإنسان" للنعمة الاصفاري البالغ من العمر 48 عاما والمعتقل منذ نوفمبر 2010 مع 24 معتقلا سياسيا صحراويا أخرا لانه يجسد ما يتعرض له أبناء شعبه التواقون إلى الحرية وتقرير المصير الذي تعتبره مملكة المغرب خطا احمرا .

 وعانى النعمة من لائحة طويلة من أشكال الانتهاكات كالتعذيب و الاحتجاز التعسفي و المحاكمة الجائرة و الاعتقال خارح حدود بلده المحتل إضافة إلى طرد زوجته من المغرب ومنعها من زيارته نهائيا .

وتحدثت ليجاي عن معاناة الاصفاري الذي تعرض والده للاختفاء القسري خلال الغزو المغربي ولمدة 16 عاما كما تعرض هو نفسه ومنذ قيادته للاحتجاجات الى اشكال مختلفة من المضايقات وسوء المعاملة والاعتقال .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار