الرئيسية > الأخبار

جيل باغنو: مراكب الصيد الأوروبية اول ضحايا قرار المدعي العام

جيل باغنو: مراكب الصيد الأوروبية اول ضحايا قرار المدعي العام

11 كانون الثاني (يناير) 2018

إيكيب ميديا
11 جانفيي 2018

بعد استنتاجات المدعي العام لمحكمة العدل الأوروبية، الذي أكد أمس الأربعاء، إن اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، باطلة و غير قانونية، على أساس أنها تنتهك حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير، قال النائب في البرلمان الأوروبي، الفرنسي جيل باغنو، أن هذا "الرأي قد يقوض أساسيات شراكة قوية واستراتيجية بين المغرب و الاتحاد الأوروبي". مضيفا أن " أول ضحايا هذا القرار ستكون بالتأكيد مراكب الصيد الأوروبية".
النائب البرلماني جيل باغنو وصف إستنتاجات المدعي العام بأنها "قاسية" و "أكثر راديكالية"، مضيفا "نحن ننتظر قرار محكمة العدل الأوروبية الذي قد يكون أكثر صرامة من إستنتاجات المدعي العام".
النائب بالبرلمان الأوروبي، جيل باغنو، عن الحزب الإشتراكي الفرنسي، يرأس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في البرلمان الأوروبي ، و احد أبرز أعضاء اللوبي المدافع عن طرح نظام الإحتلال المغربي أمام المؤسسات الدولية.
يعتبر جيل باغنو، من بين الشخصيات الأولى التي جرى إستقبالها من طرف ناصر بوريطة، مباشرة بعد تعيينه وزيرا للخارجية المغربية، حيث تم تعيينه على رأس مجلس إدارة شركة بريتش سكول بالدارالبيضاء، British International School Private، في المغرب. وقد سبق و أن شارك في نسخة 2017، لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار