الرئيسية > الأخبار

بالدليل و الحجة : إيكيب ميديا يفند كذبة سقوط نيزك شمال العاصمة المحتلة

بالدليل و الحجة : إيكيب ميديا يفند كذبة سقوط نيزك شمال العاصمة المحتلة

31 كانون الأول (ديسمبر) 2017

إيكيب ميديا
31 ديسمبر 2017

تداولت العديد من المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الإجتماعي، خبر سقوط نيزك، بمنطقة الدشيرة، شمال/شرق العاصمة المحتلة العيون. وهو الخبر الذي تداوله إيكيب ميديا، على أساس منع سلطات الإحتلال المغربي للعديد من المواطنين الصحراويين و آخرين مغاربة، من التتقيب عن شظايا النيزك، ومحاصرتها للمنطقة، المفترض أنه سقط فيها.
إيكيب ميديا، عمق البحث في المسألة، و من خلال زيارة للموقع الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والتي تعمل على مراقبة أي جسم قد يخترق الغلاف الجوي في إتجاه الأرض، و تحديد إحداثيات مكان سقوطه، وجد فريق البحث، التابع لإيكيب ميديا، لائحة بأسماء و أنواع الشظايا الحجرية، و المناطق التي سقطت فيها بالضبط.
الموقع الرسمي لمعهد دراسة الأحجار، التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، و في آخر تحديث للموقع، لم ينشر أي معلومات او أي خبر عن إختراق أي جسم للغلاف الجوي في إتجاه المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. وقد كان آخر سقوط لهذا النوع من الأحجار في يونيو/حزيران الماضي، بمنطقة أوسرد، و أخرى بمنطقة ربط سبيتة، جنوب الداخلة المحتلة، يبلغ وزنهما على التوالي (0.92 كلغ و 4,43 كلغ).
في هذا الإطار يؤكد فريق بحث إيكيب ميديا أن خبر سقوط نيزك بمنطقة الدشيرة شمال/شرق العاصمة المحتلة العيون هو مجرد كذبة و إشاعة يدخل في إطار التكتيكات السياسية التي دأب المخزن عليها، لإلهاء الشعب الصحراوي عن قضيته الأولى المرتبطة أساسا بحق تقرير المصير، خاصة في ظل تنامي ظاهرة تجارة الأحجار الكريمة و المبالغ الخيالية التي يجنيها أصحابها من هذه التجارة الغير نظامية، وتنامي ظاهرة البطالة والعطالة في صفوف الشباب الصحراوي.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار