الرئيسية > الأخبار

بعد منع عرضه في مهرجان بيروت السينمائي "ثلاث كاميرات مسروقة " يعرض في لقاءات وصالات في لبنان

بعد منع عرضه في مهرجان بيروت السينمائي "ثلاث كاميرات مسروقة " يعرض في لقاءات وصالات في لبنان

14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

ايكيب ميديا 14 نوفمبر 2017
بعد ان تعرض للمنع من المشاركة في مهرجان بيروت الدولي للافلام سبتمبر الماضي تم عرض فيلم "ثلاث كاميرات مسروقة" في عدد من اللقاءات في العاصمة اللبنانية بيروت و ضاحيتها وتلى ذلك نقاشات مفتوحة عكست اهتماما بالقضية الصحراوية ورغبة في كسر الحصار الاعلامي الذي يفرضه الاحتلال المغربي وحلفائه على الصحراء الغربية منذ غزوها واحتلالها قبل اكثر من اربعين عاما .
ويوم السبت وبحضور قياديين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في شمال لبنان عرض الفيلم بقاعة الشهيد نبيل السعيد بمخيم البداوي تلاه نقاش نشطه الزميل محمد سالم ويرد رئيس صوت الصحراوي Saharawi voice المجموعة الشريك لايكيب ميديا والتي تتخذ من مخيمات الاجئين مقرا لها بالاضافة الى المخرج ضمن مؤسسة ريفيلم السويدية اليكس فايتك.
تطرق ويرد الى طبيعة النزاع حول الصحراء الغربية و قمع كل اشكال الحريات في المناطق المحتلة بسبب واقع الاحتلال المغربي المدعوم من حلفاء غربيين مؤكدا ان استمرار الوضع قائما يزيد من معاناة الشعب الصحراوي المقسم بجدار رملي بناه الاحتلال بتفكير اسرائيلي و تمويل خليجي .
وكشف ويرد عن اوجه التشابه بين القضيتين الفلسطينية والصحراوية ما يفرض نوعا من التنسيق وتبادل الخبرات من اجل تحقيق الاهداف المشتركة للشعبين الشقيقين .
هذا وكان للزميل محمد سالم ويرد انشطة اخرى حيث التقى بعدد من الشخصيات والمسؤولين الحزبيين في لبنان .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار