الرئيسية > الأخبار

المغرب يطرد وفدا برلمانيا اوربيا من مطار العيون المحتلة

المغرب يطرد وفدا برلمانيا اوربيا من مطار العيون المحتلة

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

27 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

ايكيب ميديا
العيون المحتلة 27 اكتوبر 2017

منعت سلطات الاحتلال المغربي ظهر اليوم وفدا من البرلمان الاوربي من دخول العيون المحتلة بمبرر نيته الاخلال بالنظام العام والانحياز الى جبهة بوليساريو وانصارها بحسب ما قالته بوديل باليرو لايكيب ميديا .
وكان الوفد يضم خمسة نواب برلمانيين وهم
جيت غوتلاند ، ليديا سيرنا ، جوسو جواريستي، بوديل باليرو ، بالوما لوبيز بيرميخو اضافة الى المكلفة بالاعلام البين نور الدين يعتزم زيارة المناطق المحتلة والاطلاع على اوضاع حقوق الانسان ومواضيع اخرى هامة قد وصل المطار ظهر اليوم لكن سلطات الاحتلال احضرت المئات من عناصر استعلاماتها العامة و عملائها يرتدون ازياءا تقليدية صحراوية في محاولة منها لتبرير قرار المنع .
وفي اتصال خاص مع ايكيب ميديا اكد خبير صحراوي في القانون الدولي ان المجموعة البرلمانية اشعرت المغرب بزيارتها الى المنطقة لكنها لم تطلب اذنا لذلك وهي خطوة تتماشى كلية مع القانون الدولي الذي يعتبر الصحراء الغربية بلدا مستعمرا .
في سياق متصل ندد الوزير الصحراوي المكلف بالعلاقات مع الاتحاد الاوربي محمد سيداتي ان قرار طرد الوفد البرلماني الاوربي هي محاولة مكشوفة لاخفاء الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المدنيين الصحراويين داعيا المجتمع الدولي الى التحرك العاجل لفك الحصار المفروض على المنطقة والسماح للشعب الصحراوي من حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار