الرئيسية > الأخبار

رسالة إخبارية عن لجنة عائلات المعتقلبن السياسيبن الصحراويبن مجموعة أكديم إزيك .

رسالة إخبارية عن لجنة عائلات المعتقلبن السياسيبن الصحراويبن مجموعة أكديم إزيك .

27 أيلول (سبتمبر) 2017

في ظل الأوضاع المزرية التي يعيشها المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك ، بعد القرارات التعسفية التي اتخذتها إدارة السجون المغربية في حقهم ، وبعد دخولهم في أشكال نضالية متعددة أطلعنا عليها الرأي العام الوطني والدولي في بيان سابق ، والتي كان آخرها دخول مجموعة المعتقلين المتواجدين بالسجن المركزي بالقنيطرة في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداءا من يومه الأربعاء 27 شتنبر 2017 إضافة إلى استمرار المعتقلين المتواجدين في سجني تيفلت و أيت ملول في إضرابهم المفتوح عن الطعام .
ومؤازرة لأبنائنا قامت عائلات المعتقلين بعد التشاور مع كافة الفاعلين على الصعد المحلي ، بتبني الخطوات النضالية التالية :
- إصدار عرائض تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك .
- الكتابة على الجدران : كتابة عبارات التضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك ، مثال # نطالب بالإفراج الفوري عن معتقلي اكديم إزيك # أو # كلنا معتقلي أكديم إزيك # ......
- القيام باعتصامات أمام منازل المعتقلين السياسيبن الصحراويبن مجموعة أكديم إزيك ( ببن صلاتي العصر والمغرب ) ، مع تعليق لافتات تطالب بإطلاق سراحهم ، وتعليق صورهم .
- الدخول في إضرابات إنذارية جماعية عن الطعام .

كما أننا سنقوم بعدة أشكال نضالية أخرى سنعلن عنها في حينها ، وعلى هذا الأساس فإن عائلات المعتقلين السباسببن الصحراويين مجموعة أكديم إزيك تدعو وتناشد الجماهير الصحراوية وجميع الهيئات ومنظمات المجتمع المدني الإنخراط في هذه الخطوات النضالية .

العيون / الصحراء الغربية في 27 شتنبر 2017

عن لجنة عائلات المعتقلبن السياسيبن الصحراويبن مجموعة أكديم إزيك .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار