الرئيسية > الأخبار

في تطور غير مفهوم سلطات البيرو تمنع دخول سفيرة دولة تعترف بها

في تطور غير مفهوم سلطات البيرو تمنع دخول سفيرة دولة تعترف بها

10 أيلول (سبتمبر) 2017

اكيب ميديا
11 شتنبر 2017

منعت سلطات مطار ليما الدولي السفيرة الصحراوية خديجتو المخطار كينة من دخول البلد للالتحاق بعملها كممثلة للجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية بالبيرو .هذا البلد الذي يعترف بالجمهورية الصحراوية بدا موقف منع شرطته الحدودية لسفيرة بلد غير مفهوم ،ويعكس تخبطا واضحا لسياسة دولة عليها ان تقدم تبريرات واضحة لهذا المشكل الذي يبدو ان ورائه بعد سياسي يخدم مصالح واجندة نظام الاحتلال المغربي ، الذي يبحث بكل وسائله المعهودة عن ما يحفظ به ماء وجهه المتعفن امام الانتكاسات المتتالية .
السفيرة الصحراوية خدجتو المخطار اكدت في دردشة مع ايكيب ميديا عن صمودها في الاعتصام داخل المطار حتى السماح لها بالدخول والاعتذار عن هذا التصرف الغريب والغير مفهوم . وذكرت وسائل اعلام صحراوية ان السفيرة كانت بصدد التحضير للقاءات هامة في البيرو ضمن برنامج يهم لقاء برئيس دولة البيرو ووزير خارجيتها.
ولاشك ان هذا البرنامج المهم استفز تمثيلية الاحتلال بهذا البلد وبدأت بتحريك اللوبي التابع لها لمنع السفيرة من دخول البلاد ، يذكر ان موقعا مغربيا تابع للمخابرات المغربية بدأ منذ مدة بالتشهير بالسفيرة مما يعني ان النظام المغربي كان بصدد حملة ممنهجة ضد ممثلة الشعب الصحراوي

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار