الرئيسية > الأخبار

مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين ترفع سقف المطالب

مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين ترفع سقف المطالب

10 أيلول (سبتمبر) 2017

اكيب ميديا

10 سيبتمبر 2017

نظمت مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين، من حملة الشواهد العليا و خريجي الجامعات، مساء اليوم السبت، وقفة بشارع الطنطان بالعاصمة المحتلة العيون.
الوقفة التي دامت زهاء الربع ساعة، عرفت، بعد التطويق الأمني و الإنزال الكثيف لرجال شرطة الإحتلال بزي مدني و رسمي مدعومين بالقوات المساعدة (لبلير)، تدخلا عنيفا لتفريق المتظاهرين الصحراويين، خلف العديد من الضحايا، حالة البعض منهم خطيرة إستدعت نقلهم إلى المستشفى.
مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين، تطالب الإحتلال المغربي، بحق التشغيل. " حق التشغيل هو حق من حقوقننا كصحراويين، وفق القانون الدولي، خاصة إتفاقية جنييف الرابعة، ولا يسقط بالتقادم. نحن في ظل إحتلال، ومادام الشعب الصحراوي لم يقرر بعد مصيره، فنظام الإحتلال مجبر على إحترام حقوقنا المنصوص عليها في العهدين الدوليين" يقول أحد المعطلين الصحراويين، الذي أضاف " سنظل نناضل من أجل إنتزاع حقوقنا. فالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية تعرف حملات توظيف للمستوطنين، في إطار سياسة تشجيع الإستيطان، و إقصاء العنصر الصحراوي".
في ذات السياق، لم تكتف مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين بمطلب حق التشغيل، غير قابل للتصرف، ولكن هذه المرة رفعت سقف المطالب من أجل تشييد جامعة في المناطق المحتلة على غرار شمال المغرب، والكف عن نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار