الرئيسية > الأخبار

درك الإحتلال يتعامل مع الثروات البحرية للصحراء الغربية المهربة كحشيش شمال المغرب

درك الإحتلال يتعامل مع الثروات البحرية للصحراء الغربية المهربة كحشيش شمال المغرب

7 أيلول (سبتمبر) 2017

إيكيب ميديا
8 سيبتمبر 2017

ضبط درك الإحتلال المغربي، شاحنة محملة بشحنة كبيرة من الأسماك، الرخويات (السيبيا)، مصطادة في المياه الإقليمية للصحراء الغربية المحتلة، في فترة الراحة البيولوجية، وهي الفترة التي يمنع فيها صيد هذا النوع من الأسماك، لفسح المجال أمام توالد و تكاثر هذه الفصيلة التي تتعرض للإستنزاف في ظل النهب الممارس من طرف نظام الإحتلال للثروات الطبيعية للمناطق المحتلة.
سياسة ضبط صغار التجار و مهربي الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، إلى مدن شمال المغرب، ومنها إلى الأسواق الخارجية، تأتي في إطار سياسة التحايل على المجتمع الدولي، خاصة مع تنامي الضغط الدولي على المغرب، و إستثناء المياه الإقليمية للصحراء الغربية من أي إتفاق تجاري مع نظام الإحتلال.
وقد تداولت مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر درك الإحتلال يقوم بحرق شحنة من السمك المهرب، على غرار الإجراءات المتخذة في حالة ضبط المخدرات.
عملية الحرق هاته تثير الإستهجان، أولا، لأن العملية برمتها، ليست إلا مجرد مسرحيات، يتفنن الإحتلال في تشخيص أدوارها. و ثانيا، المواد المضبوطة، ليست مسكرة و لا مخدرة وبدل حرقها كانت دور الرعاية الخيرية او المستشفيات او حتى السجون أولى بها.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار